جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-06-11T05:55:01+02:00

بالقانون .. عمرو دياب مهدد بالحبس والغرامة

على محمود

كشف المحامي مجدي سخي، عضو مجلس نقابة المحامين، عن الموقف القانوني للفنان عمرو دياب بعد واقعة صفعه شاباً أراد التقاط صورة معه في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، في حال وصل الأمر إلى القضاء.

 

وقال سخي في تصريح له  "إن واقعة اعتداء عمرو دياب تُعد جريمة يعاقب عليها القانون لأنها لم تقتصر على الضرب فقط بل امتدت الى الصفع، وفي ذلك تشهير وإهانة بشكل علني، لأنها ارتُكبت على مرأى ومسمع الجمهور، فهو شخصية عامة... والمشهد متداوَل ومسجّل ورآه الملايين، والواقعة تصنّف على أنها واقعة ضرب بدون استخدام آلة".

 

وأضاف مجدي سخي: "الواقعة قد تستدعي الحبس وغرامة مالية كتعويض مادى، لأن مثل هذه الأحكام لا تمثل في حد ذاتها عقوبة خاصة للمتهم مرتكب الخطأ، بل هي وسيلة ردع للآخرين بأن ليس من حق الشخصيات العامة ارتكاب مثل هذه الوقائع"، لافتاً إلى "أنه في هذه الحالة مع تقدّم الشاكي ببلاغ ضد عمرو دياب بالاعتداء عليه بالضرب والإهانة، مما ألحق به أفدح الأضرار الجسدية والمادية والنفسية من خلال انتشار الكثير من الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لواقعة الاعتداء؛ فإن الواقعة ستُصنف جُنحة ضرب وإهانة، والعقوبة المقررة في هذه الحالة الحبس من يوم الى ثلاث سنوات أو الغرامة التي تحدّدها المحكمة. وأعتقد أن في مثل هذه الواقعة سيكون الحكم قاسياً على المشكو في حقه باعتباره شخصية عامة كان من المفترض ألاّ ينجرف في هذا المنزلق، لأن عقوبة الخطأ تختلف بين شخص عادي وشخصية عامة".

 

 


مقالات مشتركة