جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-13T05:55:40+02:00

الدورى المصرى يعود اليوم

ضياء خضر

تعود مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم إلى الواجهة، بعد التوقف الدولى، لإفساح المجال للمنتخب الذى خاض جولتين من جولات التصفيات المونديالية، فتضاء انوار الملاعب بمباراتين مؤجلتين من الجولة الحادية عشرة.. ففى السابعة مساء يستضيف بيراميدز فريق سموحة بإستاد الدفاع الجوى، وفى التوقيت نفسه يلعب فيوتشر مع الجونة بإستاد السلام.

 

يلعب بيراميدز مباراته بهدف حصد النقاط الثلاث لتوسيع الفارق بينه وبين بقية ملاحقيه. ومع أن الفريق «السماوى” يحتل الصدارة برصيد 53 نقطة متقدما بفارق كبير عن المصرى الوصيف الذى يملك 39 نقطة، الا أنه يدرك أن خريطة جدول الدورى ستتغير تغيرا كبيرا عندما يخوض الاهلى والزمالك المباريات المؤجلة، وعندها قد يجد بيراميدز صدارته مهددة تهديدا حقيقيا.

 

أما سموحة فهو فى المركز السادس ولديه 35 نقطة، وحال فوزه اليوم لن يجد الفريق السكندرى نفسه داخل المربع الذهبى لجدول الدورى للمرة الأولى هذا الموسم وحسب، بل سيخطف المركز الثالث، وهو دافع قوى للفريق لتقديم مباراة كبيرة أمام بيراميدز المتصدر وتفجير مفاجأة.

 

وفى المباراة الأخرى، سيخوض فيوتشر والجونة مباراتهما فى ظل ظروف متشابهة، فهما يحتلان المركزين العاشر والحادى عشر على الترتيب، حيث يملك فيوتشر 32 نقطة ويأتى الجونة خلفه بفارق نقطتين.

 

هذا التقارب يجعل من المباراة متكافئة إلى حد كبير، والاكثر من ذلك أن كلا الفريقين يميل فى لعبه إلى التحفظ وعدم الاندفاع والمغامرة انتظارا لخطأ المنافس.


مقالات مشتركة