جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-14T05:51:13+02:00

اليوم .. الأهلى والزمالك فى مواجهة فاركو وسيراميكا بالدورى العام

محسن عدلى

يستأنف الأهلى والزمالك مبارياتهما فى مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، عندما يخوض الفريقان فى السابعة من مساء اليوم مباراتين ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشرة، حيث يواجه الأول فاركو باستاد برج العرب، بينما يحل الزمالك ضيفا على سيراميكا باستاد المقاولون العرب.

 

وتعد مواجهتا الأهلى والزمالك اليوم بالغة الصعوبة لأنهما تأتيان عقب فترة التوقف الدولى التى خاض فيها لاعبو الفريقين الدوليون مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم، وقد عاد الدوليون إلى صفوف الفريقين محملين بقدر كبير من الإجهاد جراء المباراتين والسفر، فضلا عن أن مباراتى اليوم تأتيان من دون فاصل زمنى كاف يتيح للاعبين التقاط الأنفاس.

 

وما زاد الطين بلة بالنسبة للأهلى هو فقدانه لاعبين مهمين فى الخط الأمامى بإصابة وسام أبوعلى وبيرسى تاو العائدين من صفوف منتخبى فلسطين وجنوب إفريقيا، ما يقلل من الخيارات الهجومية أمام المدير الفنى مارسيل كولر، الذى سيعتمد مضطرا على الفرنسى أنتونى موديست وكهربا.

 

كما سيكون على كولر بهدوئه المعتاد التعامل مع ملف حراسة المرمى، فرغم أن المدرب السويسرى أسعد الناس بتألق الشناوى وشوبير، إلا أن المفاضلة بينهما ستكون صعبة وتتطلب تعاملا خاصا.

 

وكعادته سيلعب الأهلى اليوم بدافع واحد فقط هو تحقيق الفوز، لكى يبدأ رحلة الصعود للقمة من خلال حصد نقاط كل مبارياته المؤجلة بعدما تفرغ للمسابقات المحلية بإنهاء رحلته فى دورى أبطال إفريقيا متوجا باللقب، ويحتل الأهلى المركز الثامن برصيد 33 نقطة جمعها من 15 مباراة، وبكل تأكيد فإن الفوز اليوم سيكون خطوة على طريق طويل سيقوده نحو دخول سباق صدارة الدورى، الذى غاب عنه منذ مطلع الموسم لانشغاله الإفريقي.

 

أما فاركو الذى يحتل المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة، فستمثل مباراته اليوم اختبارا صعبا للغاية، خاصة أن الفريق سيلعب تحت ضغط كبير بحتمية خروجه من مثلث المهددين بالهبوط.

 

أما فى الجبل الأخضر، فسيلعب الزمالك أمام سيراميكا وهو يعانى أزمة حقيقية فى الجبهة اليسرى بغياب أحمد فتوح للإصابة، وهو ما يجبر المدير الفنى البرتغالي، جوزيه جوميز، على خيارات غير تقليدية بتغيير مراكز بعض لاعبيه، لكى يسد الفراغ الذى يخلفه غياب فتوح، وقد يدفع بنداى فى الجبهة اليسرى، أو يأتى بعمر جابر من اليمين لليسار، على أن يجد بديلا آخر فى الجبهة اليمنى، أو قد يفاجئ الجميع بالدفع بأحد لاعبى فريق الشباب بدلا من فتوح، خاصة أنه يتابع فريق الشباب منذ فترة طويلة، آملا أن يجد عناصر تصلح للانضمام إلى الفريق الأول.

 

 

وتبدو مهمة الزمالك أكثر صعوبة من الأهلى فى العودة إلى دائرة الصراع على الصدارة بتواجده فى المركز الثانى عشر برصيد 28 نقطة حصدها من 17 مباراة، وقد فقد الفريق العديد من النقاط المهمة فى رحلته بالدوري، لذلك فإنه لا مجال لإضاعة مزيد من النقاط، خاصة أن الفريق بدأ يقدم كرة جميلة مقرونة بنتائج إيجابية خلال المباريات الأخيرة، وهو ما تتوقعه الجماهير اليوم.

 

بينما يسعى سيراميكا، الذى يحتل المركز السابع برصيد 34 نقطة، إلى اقتناص نقاط الفوز لكى يقترب من المربع الذهبي، ويجيد سيراميكا التعامل مع الفرق الكبرى، من خلال تضييق المساحات واستغلال أخطاء المنافس، ما يجعل مواجهته صعبة.


مقالات مشتركة