الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-06-20T08:14:53+02:00

ننشر التفاصيل .. نقابة الممثلين تتبرأ من ( ممثل مصري ) يشارك فى مسلسل اسرائيلى

محمد عامر

كشفت صحف اسرائيلية من بينها "يديعوت أحرونوت"، عن مشاركة ممثل مصري اميركي شاب يدعى مايكل إسكندر في مسلسل اسرائيلي باسم "بيت داوود "، الذي سيعرض على منصة " Prime Video " الاميركية قريباً، ويجسد فيه دور النبي داوود، الى جانب عدد من الممثلين الإسرائيليين من بينهم آيليت غولاي زورر، وعلي سليمان، وستيفن لانغ، واشرف برهوم ، وعوديد فهر ، ولويس هيريرا، وداوود غدامي، والعمل من انتاج واخراج جوناثان أروين. 

      وفي حين أكد الخبر الممثل العشريني حيث كتب عبر حسابه على انستغرام :" "هذه أروع تجربة في حياتي.. لا أستطيع وصف مشاعري بالكلمات".. فان الخبر أثار الجدل واللغط عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. الأمر الذي دفع نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي الى نفي معرفته باسم الممثل المصري الشاب، مؤكداً انه لا يعرف ذلك الشاب كما أنه لم يلتق به من قبل.. مضيفاً ان أسكندر لم يسبق ان شارك في اي عمل فني مصري وليس عضواً بنقابة الممثلين المصريين.

     كما بيّن اشرف زكي أن النقابة لم تصدر تصريحات عمل من قبل باسم هذا الشاب، وهو ما يؤكد أنه ليس له علاقة بالنقابة من قريب أو من بعيد، لذلك فنقابة الممثلين المصريين بعيدة كل البعد عن ذلك الموضوع.

     وذكرت معلومات أن مايكل إسكندر، كان قد سافر إلى اميركا برفقة أسرته وهو في التاسعة من عمره، واستقرت الأسرة في ولاية "نيويورك"، واتجه إلى التمثيل منذ عام 2018، فضلا عن أنه يجيد الغناء باللغة الإنجليزية والعزف على البيانو.

     يشار إلى أن نقابة المهن التمثيلية في مصر لا تسمح للفنانين المسجلين بها، بالمشاركة في أعمال تتعاون مع إسرائيل، بسبب نهج "عدم التطبيع" الذي تتبناه النقابات المهنية في مصر.

    وقبل مايكل اسكندر تعرض عدد من الفنانين المصريين لانتقادات واتهامات بالتطبيع من بينهم محمد رمضان بعد انتشار صورة جمعته بالمغني الإسرائيلي عومير آدام، وكذلك عادل إمام الملقب بـ"الزعيم"، عقب مشهد مطول في مسلسله "مأمون وشركاه"، يظهر طقوس الصلاة في الديانة اليهودية. وكذلك عمرو دياب بعد مشاركته في مهرجان بإحدى الدول العربية شاركت فيه مغنية إسرائيلية، وأيضاً الفنانة المصرية بسمة التي شاركت بالتمثيل في مسلسل أميركي شاركت به ممثلة إسرائيلية، وكذلك الفنان عمرو واكد، الذي شارك في الفيلم البريطاني "بين النهرين" عن حياة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، والفنان خالد النبوي بعد مشاركته في الفيلم الأميركي "اللعبة العادلة" لوجود مشاهد عدة جمعته بالممثلة الإسرائيلية ليزار شاهي.


مقالات مشتركة