جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-06-21T10:03:48+02:00

مجلس النواب يفتح ملف كيانات الحج الوهمية

منى سليم

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كلٍ من رئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار، تشديد الرقابة على كيانات الحج الوهمية التي سببت وفاة أعداد كبيرة من الحجاج هذا العام.

وقالت ألفت المزلاوي: ورد إلينا العديد من شكاوي المواطنين بسبب وجود كيانات وشركات تساهيل الحج والحصول على مبالغ مالية وممارسة أعمال النصب على الراغبين في أداء فريضة الحج.

 

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه بسبب هذه الممارسات غير المشروعة والمخالفة للقانون، توجه الآلاف من المصريين لأداء فريضة العمرة ممن خلال شركات النصب، في رحلة أشبه بالمخاطرة لما وجدوه هناك.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن مئات الحجاج واجهوا خطر الموت والتهديد بالحبس بعض منهم منصوب عليه من كيانات وهمية منحوت لهم هويات وأساور غير حقيقية لأداء الحج والنسبة الأكبر منهم من مناطق ريفية، وفي آخر لحظة وبحلول يوم عرفة سمحت السلطات السعودية لهم بالدخول إلى مشعر عرفات، وبعد تسوية أمر الدخول ظهر خطر الحج غير المنظم بتأشيرة الزيارة، وفي هذه الحالة يكون الحاج فيها مسئول عن نفسه وليس ضمن جماعة وهذا خطر آخر كبير واجهه الحجاج أثناء صعودهم الجبال.


مقالات مشتركة