جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-25T06:42:44+02:00

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية : هل تقبل إدارة الزمالك بلجنة محايدة لإدارة شئون النادى؟!

ضياء خضر

فى الوقت الذى قررت فيه إدارة الزمالك التصعيد ضد رابطة الأندية ولجنة المسابقات لدى الإتحاد الدولى «فيفا» والمحكمة الرياضية الدولية «كاس»، فإن هذا القرار جاء بفتوى من محام عربى له صلة وثيقة بالقضايا الدولية، وهو من أفتى لإدارة الزمالك بخطوات التصعيد ضد رابطة الأندية على أساس أن ما يحدث هو ضد شعار «فيفا» مبدأ تكافؤ الفرص واللعب النظيف.

مما دعا أحمد دياب رئيس رابطة الأندية لتأكيد أن من بين طلبات الزمالك ما هو مشروع وتحديدا ما يخص مسألة الأخطاء التحكيمية، وسبق وتقدم 15 ناديا باحتجاجات ضد الأخطاء التحكيمية، لكن ليس من بينهم من هدد بالانسحاب.

أما غير المنطقى بين طلبات الزمالك هو تعديل جدول الدورى وفق ترتيب وأهواء مسئولى الزمالك، وهو أمر مستحيل تنفيذه .. فكيف تم وضع المؤجلات؟ .. تم وضعها بالترتيب وفقا للجدول الموضوع فى فبراير الماضى، أقيمت «قمة» الدور الأول المؤجلة من الجولة العاشرة أولا، ثم المباريات المؤجلة للأهلى والزمالك فى الجولتين 11 و12 معا فى نفس اليوم والتوقيت من أجل تكافؤ الفرص، وتتبقى 3 مباريات للأهلى ومباراتان للزمالك من الدور الأول، كما أن فيوتشر وبيراميدز لديهما مؤجلات ولكن أقل، ومن أجل إنهاء مباريات الدور الأول أولا، كانت ستنتظر باقى الفرق الـ 16 نهاية مشوار الأهلى والزمالك قاريا، وبذلك سينتهى الموسم فى ديسمبر، لذلك فطلب الزمالك غير منطقى.

وأضاف دياب: كان على إدارة الزمالك الاعتراض على جدول الدورى عند إعلانه فى فبراير الماضى، والنادى موافق على لائحة الدورى منذ بداية الموسم، فلماذا الاعتراض فى الوقت الحالى!!، جميع الأندية تسلمت الجدول فبراير الماضى وتم نشره على موقع رابطة الأندية، فكيف خاض الزمالك مبارياته إذا كان معترضا على الترتيب.

ورفض رئيس رابطة الأندية ما طلبه مجلس إدارة الزمالك فى بيانه، بانتداب لجنة محايدة من خارج اتحاد كرة القدم والرابطة لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدورى بما يضمن الحياد الكامل، وقال: هل تقبل إدارة الزمالك بلجنة محايدة لإدارة شئون النادى؟!


مقالات مشتركة