جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-06-26T10:29:07+02:00

وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف

على محمود

اعتمدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، خطة معارض الكتاب التي تنفذها الهيئة العامة للكتاب خلال فترة الإجازة الصيفية، وتضم 7 معارض في عدد من المحافظات مع وجود اهتمام خاص بالمناطق الحدودية.

 

 

وقالت الوزيرة - في تصريح اليوم الثلاثاء- إن خطة المعارض تنطلق بعد غد الخميس، بمعرض الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، الذي يستمر حتى 4 يوليو المقبل، بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، يعقبه معرض بورسعيد السابع للكتاب في الفترة من 18 حتى 27 يوليو 2024، ثم معرض رأس البر الخامس للكتاب، بمحافظة دمياط، في الفترة من 8 حتى 17 أغسطس 2024، ومعرض السويس الثاني للكتاب في الفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024، وجار التجهيز لتنفيذ عدد من المعارض بشمال وجنوب سيناء.

 

وأعلنت الوزيرة استمرار مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، التي تتضمن إصدارات تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيها، لتشجيع الجميع على اقتناء الكتب.

 

وأشارت إلى أنه روعي في الخطة تنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية، وقد شهدت الفترة الماضية إقامة عدد من المعارض بمناطق لم تطرقها الوزارة من قبل، التي كان آخرها معرض شلاتين الأول للكتاب.


مقالات مشتركة