«الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد طلاب شعبة علمي في الكليات النظرية بتنسيق 2024       تفاصيل توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين بتكلفة نحو 33 مليار دولار       قرارات مهمة من لوزير التعليم" خلال ساعات.. هل هيقرر يعيد امتحان الفيزياء للثانوية العامة ؟!       مصدر: الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام       ننشر التفاصيل: إحالة 1332 موظف بالمحليات للنيابات المختصة والشئون القانونية       شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 42 مليار دولار في مصر       مصدر مسؤول : تنفيذ إجراءات الترحيل لأى أجنبى من الأراضى المصرية وفقا للقانون       استمرار اشتعال الأزمة بين الزمالك ورابطة الأندية       الأهلى يرفض ضم عاشور وعبدالمنعم للمنتخب الأوليمبى       إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.News الأمريكي       أشادة دولية بقيام مصر بسداد ٢٥ مليار دولار من الدين العام المحلى والخارجى منذ مارس الماضي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-28T10:45:41+02:00

أبرزها الأهلى وفاركو .. 3 مباريات ساخنة فى الدورى اليوم

ضياء خضر

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن لقاءات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، حيث يستضيف المقاولون العرب البنك الأهلى فى الرابعة عصرا، وفى السابعة مساء يلتقى سموحة وبيراميدز باستاد الإسكندرية، وفى التوقيت نفسه، يحل فاركو ضيفا على الأهلى باستاد القاهرة.

وتعد مباريات اليوم بالغة الأهمية، فالأهلى يلعب من الآن فصاعدا بشعار «الآن تبدأ المطاردة» على قمة الجدول، وسيخوض صراعا شرسا مع بيراميدز على القمة بعدما اقتصرت المنافسة بينهما، مع توارى باقى الأندية التى تبادلت احتلال الصدارة طيلة الموسم، لكن الآن وضحت الرؤية وتبين أن اللقب لن يذهب بعيدا عن متناول أى من الأهلى أو بيراميدز.

ويحتل الأهلى وصافة جدول الدورى برصيد 45 نقطة من 19 مباراة، وسوف يلعب اليوم بأريحية كبيرة بعدما تلقى هدية ثمينة من غريمه التقليدى (الزمالك) الذى انسحب من مباراة القمة الثلاثاء الماضى، ما وفر على الفريق قدرا كبيرا من الجهد ومنحه فرصة كافية من الراحة.

وبجانب امتلاك الأهلى كل عناصر التفوق على فاركو، فإنه يسعى إلى تكرار فوزه على منافسه السكندرى بعدما التقى الفريقان أواسط الشهر الحالى فى مباراتهما المؤجلة من الجولة الحادية عشرة انتهت بفوز «أبناء الجزيرة» بهدفين لهدف.

لكن فى المقابل، يسعى فاركو إلى التمسك بالفرص الأخيرة من أجل تأمين بقائه فى الممتاز، لأنه لم يتبق على انتهاء الموسم الكثير ولا يزال الفريق فى المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، وهو غير مطمئن لأنه قد يجد نفسه فى أى لحظة ضمن ثلاثى الهبوط.

أما بيراميدز الملقب بـ«السماوي» فهو فى صدارة الدورى برصيد 62 نقطة، وسيلعب اليوم أمام سموحة وهو يعرف أن أى خطأ قد يكلفه غاليا، لأن الأهلى قادم خلفه بقوة وينتظرأى هفوة لاستغلالها، ما يضع «السماوي» تحت ضغط كبير ويجعله مطالبا بالفوز فى كل مبارياته المقبلة، حتى يتمسك بفرصة إحراز لقب الدورى.

وفى المقابل، يسعى سموحة خامس الترتيب برصيد 39 نقطة لإحراز الفوز بهدف الدخول فى المربع الذهبى للدورى، وأيضا كى يرد اعتباره أمام بيراميدز الذى تفوق عليه فى لقاء الفريقين بالدور الأول بثلاثية نظيفة.

وأخيرا.. سيكون لقاء المقاولون أمام البنك فرصة جديدة لـ«ذئاب الجبل» لتدارك موقفه فى جدول الدورى الذى يحتلون فيه المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة، كما يتعين على الفريق السعى لرد اعتباره أمام البنك بعدما خسر مواجهة الدور الأول بهدف مقابل ثلاثة، أما البنك صاحب المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة، فيريد النقاط الثلاث، حتى يزيد اقترابه من منطقة الأمان بجدول الدورى.


مقالات مشتركة