جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-30T09:09:04+02:00

بالوقائع .. الأزمات المالية تهدد مشاركة الزمالك فى كأس الكونفيدرالية

ضياء خضر

فشلت إدارة نادى الزمالك فى التوصل مع المغربى خالد بوطيب «محترف الفريق السابق»، بشأن جدولة مستحقات اللاعب «مليونين و400 ألف يورو»، وبات على إدارة النادى دفع كامل قيمة مستحقات اللاعب التى أقرتها المحكمة الرياضية الدولية «كاس» من أجل رفع عقوبة إيقاف القيد لمدة ثلاث فترات متتالية، شرط أن يكون ذلك قبل موعد فتح باب القيد المحلى حتى يتسنى لإدارة النادى دعم الفريق بصفقات وفق النواقص المتواجدة فى الفريق على ضوء ما يحدده البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفنى لفريق الكرة الأول.

ولن تكون مشكلة بوطيب هى الوحيدة التى أصبحت تؤرق مجلس إدارة النادي، إلا أن مستحقات مساعدى فيريرا السابقين تمثل أزمة موازية حيث من المفترض أن يتم سداد 28 ألف يورو للثنائى أندريه أوليفيرا، مدرب الأحمال، ودانيال جونزاليس، محلل الأداء، وذلك فى التوقيت نفسه.

وتبحث إدارة الزمالك كيفية تدبير المبلغ وسداد كامل القيمة، ليس فقط من أجل رفع عقوبة إيقاف القيد ودعم فريق الكرة، لكن من أجل الحصول على الرخصة الإفريقية التى تؤهل الفريق للمشاركة فى البطولات القارية.

ويتخوف مجلس إدارة الزمالك من رفض الاتحاد الإفريقى «كاف» اعتماد رخصة الفريق بسبب وجود قضايا دولية على الفريق، خاصة أن «كاف» يشترط عدم وجود أى قضايا على الأندية التى تشارك فى البطولات القارية.

وحتى الآن رفضت رابطة الأندية واتحاد الكرة منح الزمالك الرخصة بسبب وجود مديونيات على القلعة البيضاء، وقد يكون الحل الأكثر منطقية هو التوصل مع «الجبلاية» إلى اتفاق بجدولة الديون شرط دفع أكثر من 50 % من المديونيات، برغم الأزمة التى يعانيها الزمالك ولا يملك السيولة التى تضمن له التوصل إلى هذا الحل


مقالات مشتركة