جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-30T11:37:38+02:00

كولر: اللاعبون ليسوا ماكينات .. وضغط المباريات لا يمكن تحمله

ضياء خضر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى مرانه الرئيسى اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها غد ضمن منافسات مسابقة الدوري، وكان مارسيل كولر، المدير الفنى قد منح لاعبيه راحة سلبية أمس عقب الفوز الصعب على فاركو2-1 واستمرار مسيرته نحو الحفاظ على لقب الدوري.

وسيخضع كل من عمر كمال عبدالواحد وأكرم توفيق وبيرسى تاو لفحص طبى على هامش مران اليوم لتحديد موقفهم من مواجهة طلائع الجيش، كما يعقد مارسيل كولر محاضرة بالفيديو مطولة للحديث عن فريق طلائع الجيش ومميزاته وطريقة لعبه.

وأكد مارسيل كولر، المدير الفنى أن فريقه يعانى من الإجهاد بسبب ضغط المباريات الشديد ولكن اللاعبين يسيرون بشكل جيد وحققوا الانتصار والفوز بالنقاط الثلاث، وقال إن ضغط المباريات لا يمكن تحمله واللاعبون ليسوا ماكينات ليتم استهلاكهم من خلال إقامة لقاء كل 48 ساعة، وأن هذا الأمر لا يحدث فى أى مكان بالعالم أن يخوض فريق 20 مباراة من أصل 34 أسبوعاً بما يعادل نحو ثلاثة أرباع الموسم خلال هذه الفترة القصيرة.

وأضاف أنه يقوم بجهود كبيرة للتعامل مع هذا الأمر من خلال تدوير مشاركة اللاعبين، ولكن يبقى هناك إرهاق ذهنى شديد يعانى منه الفريق ويتسبب فى المستوى البدنى الذى يراه الجميع، وأوضح «ما زال لدينا 14 مباراة متبقية ولدينا قائمة كبيرة من اللاعبين والجميع سوف يحصلون على الفرصة، وبسبب الإجهاد نضطر إلى منح عدد محدد من الدقائق للاعبين».


مقالات مشتركة