البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-09T13:29:13+02:00

فرنسا تصطدم بإسبانيا فى مواجهة قوية بنصف نهائى يورو 2024

ضياء خضر

 

يخوض منتخب فرنسا مواجهة حاسمة وقوية في المباراة المرتقبة التى تجمعه مع منتخب إسبانيا فى تمام الساعة العاشرة مساء، اليوم الثلاثاء، صوب ملعب "أليانز آرينا"، في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

 

وأطاحت إسبانيا بمستضيف البطولة منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي بعد مباراة ماراثونية حسمها البديل ميكل مورينو بهدف قاتل فى الدقيقة 119، وفى المقابل احتاج منتخب فرنسا إلى ركلات الترجيح لحسم تأهله إلى المربع الذهبي على حساب البرتغال 4-2، بعدما تصدى القائم لركلة ترجيح من جواو فيليكس.

 

ويدخل لاروخا مواجهة المربع الذهبي بهدف مواصلة عروضه القوية في اليورو، بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية، وستكون المواجهة الخامسة بين المنتخبين في نهائيات بطولة أوروبا، بعد أن التقيا في نسخ 1984 و1996 و2000 و2012. فازت فرنسا في مباراتين مقابل فوز لإسبانيا وتعادل.

 

وتفتقد إسبانيا خلال هذا اللقاء لخدمات ثنائي الدفاع داني كارفخال ولي نورماند للإيقاف، فيما يغيب لاعب الوسط بيدري عن اللقاء بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية ضد ألمانيا، وهي الإصابة التي ستبعده عن البطولة بشكل رسمي، لكنه سيظل متواجدًا مع لاروخا حتى نهاية المشوار.

 

في المقابل، سيتعين على منتخب فرنسا تغيير وجهة النظر بشأن الجفاف التهديفي في البطولة ووضع حدا للإنتقادات بعد أن سجلت 3 أهداف فقط، منهم هدفين عكسيين وهدف من ركلة جزاء.

 

ويعول الديوك بشكل كبير على القائد كيليان مبابي والذي سيتعين عليه الآن تحسين مستواه إذا أراد قيادة فرنسا إلى المباراة النهائية ضد إسبانيا، حيث سجل نجم ريال مدريد في مباراة واحدة فقط في المسابقة والتي جاءت عن طريق ركلة جزاء أمام بولندا ومنذ ذلك الحين فشل مبابي في إظهار تهديده ضد الخصم.


مقالات مشتركة