جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-12T04:37:06+02:00

الأحد .. مواجهة نارية بين أسبانيا وإنجلترا فى نهائى كأس الأمم الأوروبية

منى سليم

ضرب منتخب انجلترا الملقب بـ «الأسود الثلاثة» موعدا أمام «الماتادور» الإسبانى فى التحدى الكبير لنهائى بطولة كأس الامم الاوروبية «يورو 2024» الأحد المقبل على ملعب برلين الأوليمبى.

قاد المهاجم البديل أولى واتكينز منتخب «الأسود الثلاثة» إلى المباراة النهائية بتسجيله هدف الفوز فى الوقت القاتل ــ الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ــ على هولندا 2-1 على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» فى دورتموند بالدور نصف النهائى.

قلب «الأسود» تأخرهم امام هولندا بهدف للاشىء فى الدقيقة السابعة بواسطة تشافى سيمونز الذى جاء بقذيفة صاروخية، ورد الإنجليز بهدف التعادل عبر القائد هارى كين فى الدقيقة 18 من ركلة جزاء، قبل أن ينجح واتكينز فى خطف هدف الفوز فى الوقت القاتل، عندما كان الجميع يتهيأ لتمديد اللقاء إلى نصف ساعة على شوطين إضافيين.

وتسعى إنجلترا إلى لقبها الأول فى «يورو» فى آلمباراة النهائية أمام إسبانيا الأحد، علما بأنها فازت ببطولة كأس العالم عام 1966.

وفى المقابل، توقف مشوار هولندا التى كانت تحلم باللقب الثانى فى تاريخها بعدما فازت باللقب الأول عام 1988 فى ألمانيا أيضا، عند دور الأربعة للمرة الخامسة بعد نسخ 1976 و1992 و2000 و2004.

وقدمت إنجلترا التى خاضت نصف نهائى البطولة للمرة الرابعة فى تاريخها بعد 1968 و1996 و2021، أفضل مبارياتها على الاطلاق فى البطولة، وكانت فى طريقها إلى خوض الشوطين الإضافيين للمرة الثالثة بعد ثمن النهائى أمام سلوفاكيا (2-1) وربع النهائى امام سويسرا (5-3 بركلات الترجيح)، لكن البديلين، جناح تشلسى كول بالمر وقلب هجوم أستون فيلا واتكينز أنقذاها من ذلك.

وعلى العكس لم يظهر منتخب الطواحين الهولندى بالمستوى المتوقع وبعيدا تماما عن الكرة الشاملة التى نعرفها عنه، رغم البداية القوية وتقدمه بهدف سيموند، الا أنه تراجع كثيرا، وحاصره منتخب الأسود فى نصف ملعبه .

المدهش أن كلا من المنتخبين تبادلا اسلوب اللعب، فالإنجليز سيطروا على مجريات المباراة ولعبوا الكرة الشاملة، فى تدوير الكرة وتبادل المراكز، بينما المنتخب الهولندى لعب الكرة الإنجليزية العقيمة التى تعتمد على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة والدفاع من اجل الوصول إلى ضربات الجزاء.


مقالات مشتركة