الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-07-13T17:32:46+02:00

سفير الاتحاد الأوروبي: وفرنا فرص استثمارية لمصر بقيمة 40 مليار يورو

 

نظمت اللجنة الثقافية لنادي السيارات والرحلات المصري برئاسة نبيل البشبيشي، لقاءً مميزًا مع السفير كرستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر؛ لمناقشة تطور العلاقات المصرية الأوروبية بعد نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

 وجرى استعراض مجموعة من القضايا مع الحضور؛ إذ أوضح برجر أن مصر تتمتع بإمكانيات هائلة وأن هذا المؤتمر يمثل خطوة محورية في تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة الفرص الاستثمارية التي يفتحها لمصر بقيمة تتجاوز 40 مليار يورو في قطاعات متعددة تتراوح ما بين  الهيدروجين لإدارة المياه من البناء إلى المواد الكيميائية، ومن الشحن إلى الطيران والسيارات.

وهذه المجالات تغطي جميع الأولويات التي تم تحديدها في الشراكات الجديدة مع مصر، وقال برجر، إن مصر تعد بالفعل أكبر مستقبل على المستوى الإفريقي لاستثمارات الاتحاد الأوروبي، إلا أنه لا تزال هناك مجالات كبيرة للنمو.

كما أشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سيقدم تسهيلات إلى الراغبين في السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي «دول اتفاقية Schengen» من خلال موقع إلكتروني رسمي دون حاجة إلى وكالات وساطة، موضحًا أن هذه الخطوة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من العام القادم.

حضر اللقاء نخبة كبيرة من أعضاء النادي منهم الاستاذ مصطفي النجاري رئيس شعبه تصدير الحاصلات الزراعيه والسيد الوزير جوده عبد الخالق وزير التموين السابق، كما شارك باللقاء السيد محمد عسكر و المهندس رؤوف جعفر ممثلين عن مجلس الإدارة.

وفى ختام اللقاء قدم السيد محمد عسكر، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس المكتب التنفيذى، علم ودبوس بشعار النادى كهدية تذكارية لسيادة السفير.


مقالات مشتركة