الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-15T23:49:31+02:00

اليوم .. الأهلى يسعى للاقتراب من قمة الدورى على حساب مودرن سبورت

ضياء خضر

يخوض فريق الكرة الاول بالنادى الأهلي واحدة من مبارياته المؤجلة في مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك عندما يحل ضيفًا على مودرن سبورت في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة.

 

ويعول الأهلي كثيرا على المباريات المؤجلة لكي يتقدم إلى صدارة جدول الدوري التي غاب عنها منذ مطلع الموسم، ويملك الأهلي 60 نقطة من 24 مباراة في المركز الثاني، وهو يتأخر بفارق 8 نقاط عن بيراميدز متصدر جدول الترتيب، ويأمل الفريق أن يقلص هذا الفارق عبر الفوز بالمباريات تباعا، وهو الطريق الذي يسير عليه الفريق بثبات.

 

الأهلي سيلعب مباراته اليوم أمام مودرن وهو يتمتع بقدر كبير من الثقة بعد فوزه في المباراة الماضية على بيراميدز منافسه المباشر، ما يفتح شهية الفريق لتحقيق مزيد من الانتصارات وهو الأمر الذي تتوقع جماهيره تكراره في لقائه أمام مودرن.

 

وعلى الرغم من الانتعاشة الفنية التي يمر بها الأهلي التي انعكست بوضوح على نتائجه، فإن الفريق يرتكب هفوات دفاعية تكلفه غاليا، وهذه الهفوات ظهرت في أهداف بيراميدزبالمباراة الأخيرة، والعجيب أن الأخطاء الدفاعية للأهلي ظهرت منذ فترة لكنها لم تجد علاجا لدى الجهاز الفني، وما زاد الأمر سوءًا هفوات الشناوي التي تسببت في أحد هدفي بيراميدز، وهو ما يستلزم وقفة حازمة من مارسيل كولر.

 

أما هجوميا فلا يبدو أن الفريق يعاني من شيء، على الرغم من أنه يؤدي بشكل جيد للغاية، ويجد طريقه لشباك المنافسين مهما تكن صلابة دفاعاتهم، إلا أنه من المرجح أن يفقد جهود حسين الشحات خلال لقاء اليوم بهدف إراحته والحفاظ عليه، كما يخشى الجهاز الفني من حصوله على إنذار يتسبب في غيابه عن مواجهة بيراميدز الاثنين المقبل، لكن فيما عدا ذلك فأسلحة الأهلي جاهزة للقيام بعملها.

 

على الجانب الآخر، سيلعب مودرن سبورت المباراة بخليط من الأمل والحذر، فهو يأمل أن يفجر مفاجأة بالفوز على الأهلي وتثبيت أقدامه في المربع الذهبي، الذي يحتل فيه المركز الرابع برصيد 47 نقطة، إلا أنه يتعين عليه اللعب بقدر كبير من الحذر لأن الأهلي فريق كبير ولديه دوافع قوية للفوز.


مقالات مشتركة