جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-17T06:08:48+02:00

أسرار خطة جوميز لإعداد الزمالك للموسم الجديد

ضياء خضر

 

دافع البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن وجهة نظره في منح الشباب فرصة اللعب في المباريات الرسمية ليتمكن من منح لاعبيه الأساسيين الراحة الكافية في ظل تلاحم المواسم وضغط المباريات، حتى إن جوميز قلل من أهمية الضغط الجماهيري بسبب النتائج غير المرضية التي يحققها الفريق ومواصلة الاعتماد على الشباب.

 

وقال المدرب البرتغالى: لن أخفي وجهة نظري المبنية على ضرورة منح الجميع الراحة الكافية، وبالتوازي مع ذلك لابد من منح الصغار فرصة الظهور والمشاركة لاكتساب الخبرات من أجل الظهور بصورة أفضل في المستقبل، ولكن يجب أن يعرف الجميع أننا كمدربين نسعى للفوز دائما، ولا نحب النتائج السلبية، لكن عندما تواجه مشكلة في عدم وجود وقت للراحة وتلاحم المواسم، فعليك أن تخطط للمستقبل، خاصة بعد انتهاء فرصة الفريق في المنافسة على لقب الدوري.

 

وأضاف جوميز: مسابقة الدوري تنتهي منتصف شهر أغسطس المقبل، وفي نهاية شهر سبتمبر تنتظرنا مباراة كبيرة ومهمة أمام الأهلي في السوبر الإفريقي، فمن أين سنجد الوقت للراحة ثم بدء فترة الإعداد الخاصة بالموسم الجديد أو بلقب السوبر الإفريقي.

 

وقال في الواقع لا يوجد وقت كاف ومن الممكن أن يكون قرارا مجنونا أن تتلاحم المواسم مع بعضها، وحصول عدد من اللاعبين الشباب على فرصة المشاركة في المباريات سيساعدهم على الظهور بشكل أفصل في المستقبل.

 

وأوضح جوميز أنه كان لابد أن يتخذ قرارا سواء بمنح اللاعبين الشباب فرصة أو لا، بغض النظر عن النتائج أو الرضا الجماهيري، وأتخذ في النهاية قرار مشاركتهم مع تحمل أي انتقادات من الجماهير إذا لم تأتي النتائج وفق الأهواء.

 

واستطرد قائلا: إذا بدأنا المباراة باللاعبين الأساسيين كما يطالب البعض، ومع وجود 5 تغييرات فقط، كان لابد من إشراكهم بصورة أساسية ولابد من منحهم وقتا لرؤيتهم في الملعب، ولا يوجد شخص حزين أكثر مني بسبب عدم الفوز في مباراة بلدية المحلة، لأننا نخوض كل لقاء من أجل الفوز وليس فقط من أجل منح فرص للشباب وراحة الكبار، فهدفنا الأساسي هو الفوز والجمع بين كل أهدافنا، وأعتقد أننا نعيش مغامرة وعلينا أن نتحمل نتائجها، لأنه إذا لم نغامر حاليا فستكون هناك مشكلة كبيرة للاعبين، والأفضل أن نمنح الشباب فرصة للمشاركة الآن وأعلم أن الجميع يريد الفوز ولكن نبحث عن الأفضل للفريق.

 

وسيكون الفريق أمام مباراة أخرى مهمة غدا عندما يلتقي بروكسي في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر، وهو ما دعا الجهاز الفني للتدريب دون راحة من أجل مباراة الغد.


مقالات مشتركة