جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-07-17T07:21:14+02:00

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بخطوات بسيطة

صوت الملايين

تحتاج البشرة طوال الوقت للعناية بها للوقاية من المشاكل الجلدية الشائعة، ولتحقيق ذلك يجب تنظيفها بشكل يومى باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة، ويمكن تحضيره في المنزل من خلال اتباع وصفات طبيعية لتنظيف البشرة والتي تعتمد على عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "stbotanica".

 

 

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

وصفة زبادى لتنظيف البشرة الدهنية

يساعد الزبادي على تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتقليل ظهور العيوب بالبشرة كما يساعد كما أنه يساعد دقيق الحمص على تنظيف البشرة، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير ملعقة كبيرة زبادي مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص ثم خلط المكونات وتدليك الوجه بالمعجون بلطف وتركه لفترة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم غسل الوجه مباشرة بالماء الفاتر.

 

وصفة زيت اللوز لتنظيف البشرة الجافة

 

يساعد زيت اللوز الحلو على تغذية وتنظيف البشرة وذلك لأنه غنى بالأحماض الدهنية وفيتامين E، وذلك من خلال تحضير زيت اللوز الحلو وتدليك البشرة به بلطف لإزالة جميع الشوائب، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

 

وصفة الزبادي والشوفان لتنظيف وتفتيح البشرة

يحتوى الشوفان على خصائص تفتيح البشرة و يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ومن ناحية أخرى يساعد الزبادي على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير ملعقة كبيرة دقيق الشوفان و ملعقتين كبيرتين من الزبادي ثم خلط دقيق الشوفان مع اللبن الرائب لتكوين عجينة سميكة، ثم تدليك الوجه بالعجينة لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

وصفة جل الصبار لتنظيف البشرة

يحتوي جل الصبار على كميات كبيرة من العناصر الغذائية مثل فيتامين E ومضادات الأكسدة، ولذلك يساعد على تنظيف البشرة وتقليل التصبغ، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير جل الصبار وتدليك الوجه بلطف ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

وصفة العسل لتنظيف البشرة

يساعد العسل على ترطيب البشرة وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم كما يعمل على تضييق المسام ومحاربة حب الشباب ويقلل من ظهور العيوب ويجعل البشرة تبد مشرقة، وذلك من خلال تحضير العسل العضوي ثم تدليك البشرة بالعسل وتركه على الوجه لفترة تتراوح ما بين 10-20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.


مقالات مشتركة