جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-18T06:59:28+02:00

تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات

ضياء خضر

 

 

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس السوبر المصرى للأندية الأبطال فى نسختها الثانية التى ستقام فى مدينة أبوظبى الإماراتية مشاركة أربعة أندية، هى بطل الدورى وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة، والفريق الحاصل على الكارت الذهبى من اللجنة المنظمة.

 

ومن المقرر إقامة الدور نصف النهائى يوم 4 أكتوبر المقبل، على أن يقام نهائى البطولة يوم 7 من الشهر نفسه فى إمارة أبوظبى بدولة الإمارات العربية بالتعاون مع مجلس أبوظبى الرياضى.

 

وأعلنت اللجنة المنظمة أن النسخة المقبلة من بطولة السوبر المصرى لعام 2024 ستقام فى دولة الإمارات، وستشهد مفاجآت كثيرة تسهم فى نهضة كرة القدم المصرية وإسعاد الجماهير المصرية فى كل مكان.

 

واستضافت دولة الإمارات آخر ثلاث نسخ لبطولة السوبر المصرى، التى تُوج بها الأهلى على حساب كل من الزمالك وبيراميدز ومودرن فيوتشر (مودرن سبورت حاليا) على الترتيب.

 

وستكون هذه المرة هى الرابعة على التوالى التى تحتضن فيها الإمارات بطولة كأس السوبر المصرى، والمرة الثامنة إجمالا بعدما استضافت سبعا منذ عام 2015.

 

وبطولة كأس السوبر المصرى ستقام فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة أربعة فرق مثل النسخة الماضية، التى تغير خلالها نظام المسابقة.

 

وتنحصر المنافسة فى الدورى المصرى عمليًا بين بيراميدز والأهلى، اللذين يتصدران الترتيب، أما بطولة كأس مصر فسيُسدل الستار على منافسات دور الـ32 بها نهاية الأسبوع الحالى.

 

وفى كأس الرابطة التى غاب الأهلى والزمالك عن المشاركة فيها، ستجمع المباراة النهائية فريقى سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش يوم 24 يوليو الحالى على استاد الإسكندرية.

 

وعلى الرغم من عدم إعلان اللجنة المنظمة قيمة جوائز البطولة، فقد حصل الفريق الفائز بكأس البطولة العام الماضى على 250 ألف دولار، والوصيف على 125 ألف دولار، والثالث على 75 ألف دولار، والرابع على خمسين ألف دولار، ليكون مجموع الجوائز 500 ألف دولار.

 

وفاز النادى الأهلى بكأس السوبر المصرى العام الماضى للمرة الـ14 فى تاريخه والثالثة على التوالى، بعد الفوز فى المباراة النهائية على مودرن فيوتشر 4-2.

 

وأصبح عدد مرات فوز الأهلى بالبطولة ضعف عدد مرات فوز الأندية المصرية مجتمعة، حيث فازت الأندية الأخرى بالبطولة سبع مرات فقط.

 

وقد أقيمت البطولة 21 مرة، فاز الأهلى بها 14 مرة، وسبع مرات لبقية الأندية، ففاز الزمالك بكأس السوبر أربع مرات، ومرة واحدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.


مقالات مشتركة