جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-18T07:01:21+02:00

بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل

ضياء خضر

أضفى قرار المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات برفع الايقاف عن رمضان صبحي، بعدا جديدا على مباراة بيراميدز والاهلى الاثنين المقبل فى الجولة الـ31 من مسابقة الدورى الممتاز.

 

وبرفع الإيقاف عنه وتبرئته من التهم المنسوبة إليه، صار رمضان متاحا للعب مع بيراميدز فى توقيت مهم للغاية من الموسم، بعدما اقتربت مسابقة الدورى من مراحلها الأخيرة، ومن المرجح بقوة أن يكون فى تشكيل البداية أمام الأهلى خلال مواجهة الفريقين الأسبوع المقبل بالدوري، كما أنه سيدعم الفريق فيما تبقى من مباريات بالمسابقة.

 

ويعد اللاعب أحد أبرز أوراق الكرواتى كرونسلاف يورتيتش المدير الفنى للفريق «السماوي»، فضلا عن كونه أحد أهم أسباب الصراع الفنى وفرض الهيمنة بين الاهلى وبيراميدز منذ مغادرة اللاعب أسوار النادى الأهلي.

 

وأصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانا قالت فيه إنها تلقت قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات فى قضية رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين لقواعد مكافحة المنشطات، وهما: استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأى جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناء على تقرير معمل برشلونة والذى نص على اكتشاف غير نمطي. وأضافت المنظمة أن اللجنة قررت بالأغلبية عدم فرض أى عقوبة على اللاعب، والرفع الفورى للإيقاف المؤقت الإجبارى المفروض عليه، وأشارت إلى أنها أخطرت كل الأطراف المعنية بقراراتها.

 

من جهته، يتطلع بيراميدز للخروج من مباراته المقبلة أمام الأهلى باقتناص النقاط الثلاث على أمل الاستمرار فى تصدر جدول الدورى الذى يحتل قمته برصيد 68 نقطة من 28 مباراة، فيما يوجد «الأحمر» فى الوصافة بـ63 نقطة من 25 مباراة. ويحاول مسئولو النادى رفع معنويات اللاعبين لعدم تكرار خطأ المواسم السابقة، وهو عدم وجود البديل الجاهز فى الأمتار الأخيرة من المسابقة، لذلك كانت فرصة جيدة لمشاركة مجموعة مختلفة من اللاعبين أمام فريق النصر فى بطولة كأس مصر.

 

ويتمسك الجهاز الفنى واللاعبون بأمل الفوز بأول لقب فى دولاب النادى، وبات أمل «السماوى» منحصرا فى الفوز بكل المباريات المتبقية بما فيها لقاء الدور الثانى أمام الأهلى للوصول للنقطة 86، وانتظار تعثر «المارد الأحمر».


مقالات مشتركة