جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-20T05:14:30+02:00

جوميز : لا أعرف إذا كان يحق للزمالك اللعب فى السوبر المصرى أم لا لكنى أتمنى المشاركة بكل تأكيد

ضياء خضر

لم يجد البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك الفرصة من أجل منح لاعبيه راحة أو عمل استشفاء بعد مواجهة فريق بروكسى التى أقيمت الخميس الماضى فى دور الــ32 لكأس مصر، وسيكون مطالبا بمباراة أخرى مساء غد فى الدورى أمام الداخلية، مما يعكس حجم الضغط والإرهاق الذى يتعرض له اللاعبون خلال الفترة الحالية، وينطبق على أكثر من فريق ويتسبب فيه اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية بسبب سوء إدارة المسابقات والمواعيد الخاطئة التى يبدأ عليها الموسم وينتهى.

 

وربما هذا الأمر هو ما يدفع جوميز للاستعانة بلاعبيه الشباب، حتى لو لم يكن الأداء أو النتائج ترضى الجماهير، ويحاول حماية لاعبيه الأساسيين بتوزيع الراحة عليهم والتغيير فى كل مباراة والاعتماد على فريق الشباب ومعه بعض الأساسيين.

 

عموما .. الزمالك نجح فى الإفلات من صحوة فريق بروكسى «المكافح» الذى أثبت للعام الثانى على التوالى، أنه فريق جيد ولديه هوية ولا يهاب مواجهة الكبار، بل يقدم كرة هجومية لا تلعبها فرق عريقة فى الدورى وتخشى الهجوم وتلجأ لدفاع المنطقة فى أغلب مبارياتها أمام أهل القمة، وساعدت خبرات ومهارات الزمالك فى الخروج من المباراة والتأهل لدور الـ16 لمواجهة فريق طلائع الجيش.

 

وأوضح جوميز أنه يعتمد على اللاعبين الشباب من أجل منح الأساسيين الراحة الكافية واللازمة لهم قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة أن تلاحم المواسم سيحرم الفريق من الراحة الطبيعية التى يحتاجها.

 

وقال جوميز: «مواجهة بروكسى كانت مهمة بالنسبة لنا، وبدأنا المباراة بشكل جيد وصناعة الفرص وتسجيل 3 أهداف، لكن قام فريق بروكسى بتحولات هجومية جيدة لم نستطع إيقافها وسجل هدفين، إلا أن ضربة الجزاء التى لمس فيها أوباما الكرة بيده جاءت بسبب فقدان اتزانه نتيجة دفع لاعب من بروكسى له وهذه أهمية تقنية الفيديو».

 

وأوضح: «كمدرب احترم كل الآراء وأنا هنا لأقدم كل ما أملك من فكر تدريبى لمصلحة نادى الزمالك، وأدير الفريق بالطريقة التى أراها مناسبة له، ومن الأفضل لى عدم الاعتماد على الناشئين، لكننى أفعل ذلك لمصلحة ومستقبل النادى لأننا من نحتاجهم، أريد منح الأساسيين راحة قبل الموسم الجديد، لأننا لدينا بطولات مهمة ننافس عليها فى الموسم الجديد».

 

وتابع:» أهمية مباراة بروكسى أنها ليست ضمن مباريات الدورى، والخسارة فيها تعنى الخروج من بطولة الكأس، وهى بطولة مهمة بالنسبة لنا وأفعل الأفضل لمصلحة الزمالك، لا اختار اللاعبين وفقًا للتمنيات بل من أجل المستقبل».

 

وعن السوبر المحلى قال: «لا أعرف إذا كان يحق للزمالك اللعب فيه أم لا، لكنى أتمنى المشاركة بكل تأكيد».


مقالات مشتركة