إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-07-21T01:18:06+02:00

اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى

محسن عدلى

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام من الحاصلين على الثانوية العامة أو مايعادلها من الثانوية الأزهرية.

 

وأعلن اللواء الدكتور هانى أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، خلال مؤتمر صحفى بالأكاديمية، أنه تم فتح باب القبول بحد أدنى مجموع 65 %‎ للعام الحالى 2024، أو السابق 2023. كما أعلن عن قبول الحاصلين على درجة الليسانس فى الحقوق ذكور وإناث، ودرجة البكالوريوس فى التربية الرياضية إناث بحد ادنى تقدير مقبول لهذا العام او السابق. وأكد ابو المكارم، أن التقديم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت بالنسبة لجميع المتقدمين.وأن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الثانوية الازهرية للعام السابق 2023، والحاصلين على الشهادة الثانوية من الخارج - الدبلومات الأجنبية - مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا «STEM» للعام السابق 2023، والحاصلين على شهادة الليسانس فى الحقوق «ذكور - اناث» - بكالوريوس التربية الرياضية «اناث» للعام السابق 2023، والحاصلين على المؤهلات الجامعية بكالوريوس - ليسانس- ماجستير - دكتوراة فى التخصصات التى تمثل احتياجا لقطاعات الوزارة للعام السابق 2023، تبدأ اعتبارا من اليوم الاحد 21 يوليو 2024 حتى يوم الخميس 15أغسطس 2024، ولمدة 26 يوما من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

 

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة أن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة او ما يعادلها او الثانوية الازهرية للعام الحالى 2024، وطلبة الدور الثاني، والحاصلين على الشهادة الثانوية من الخارج - الدبلومات الأجنبية - مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا «STEM» للعام الحالى 2024، تبدأ اعتبارا من الخميس 1 أغسطس 2024 حتى الخميس 29 أغسطس ولمدة 29 يوما.

 

بينما أشار رئيس أكاديمية الشرطة، إلى أن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة للحاصلين على شهادة الليسانس فى الحقوق «ذكور - اناث» - بكالوريوس التربية الرياضية «اناث» للعام الحالى 2024، والحاصلين على المؤهلات الجامعية بكالوريوس - ليسانس- ماجستير - دكتوراة فى التخصصات التى تمثل احتياجا لقطاعات الوزارة للعام الحالى 2024، تبدأ اعتبارا من الخميس 1 أغسطس 2024، حتى الخميس 12 سبتمبر 2024 ولمدة 43 يوما.

 

وأعلن اللواء دكتور هانى أبو المكارم مساعد الوزير رئيس اكاديمية الشرطة، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على ليسانس الحقوق «ذكور» بحد أدنى تقدير مقبول لهذا العام 2024 او العام السابق 2023. وقبول دفعة جديدة من الحاصلين على المؤهلات الجامعية فى التخصصات التى تمثل احتياجا اساسيا لقطاعات الوزارة «ذكور واناث» بحد أدنى تقدير جيد لهذا العام 2024 او العام السابق 2023، عدا تخصص الطب البشرى لهذا العام 2024 او العامين السابقين 2023 - 2022، وتكون الدراسة سنة دراسية واحدة. وأعلن رئيس أكاديمية الشرطة عن إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت (www.MOIEGYPT.GOV.EG)، ومتابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليها، وبعد الدخول على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت يتم الدخول منه على موقع أكاديمية الشرطة، ويقوم الطالب بإدخال الرقم القومى ورقم الجلوس ورقم الهاتف المحمول.

 

وتظهر للطالب البيانات الخاصة به والتى تتضمن الاسم و المجموع الحاصل عليه فى الثانوية العامة أو ما يعادلها و أسم المنطقة التعليمية ويختار الطالب يوما من بين ثلاثة أيام لأداء اختبار القدرات . ويظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السرى الخاص به والذى سوف يتواصل به مع موقع الأكاديمية.و ينوه للطالب بضرورة إحضار 4 صور مقاس « 4x 6 » و شهادة الميلاد و بطاقة الرقم القومى وشهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل.

 

- بالنسبة لطلبة الدور الثانى يكون التقدم للالتحاق بالكلية فى نفس المواعيد المحددة للطلبة الناجحين فى الثانوية العامة، ويسمح لهم بالاستمرار فى إجراءات التقدم لاختبارات (القدرات - المقاس - القوام) فقط، وتستكمل إجراءات القبول عقب اجتيازهم اختبار الدور الثانى فى الثانوية العامة والتحقق من حصولهم على النسبة المئوية المقررة.

 

- بالنسبة لطلبة الدبلومات الأجنبية يشترط تقديمهم شهادة المعادلة الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات المصرية.


مقالات مشتركة