جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-07-22T00:46:13+02:00

بحكم القضاء : تامر حسنى .. حرامى أغانى !!

صوت الملايين

 

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بتغريم الفنان تامر حسني في الدعوى التي اتهمه فيها ورثة المؤلف الراحل عبد العزيز عمار بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لأغنية "راجعلي ليه"، التي كتبها الشاعر الراحل وتم تسجيلها بالشهر العقاري قبل أن ينسبها تامر لنفسه.

 

وأكد المحامي أحمد حمزاوي، المسؤول عن الدفاع عن ورثة المؤلف عبد العزيز عمار، أنه لن يترك حق الراحل عبد العزيز عمار مؤلف أغنية "يا عم سيبك" التي طرحها تامر حسني باسم "راجعلي ليه"، خاصة بعد تأييد الحكم لصالح ورثة الراحل بثبوت التعدي على حق الملكية الفكرية للراحل، وإلزام تامر حسني بالتعويض المادي.

 

وكشف المحامي أحمد حمزاوي أن الدعوى تعود إلى عام 2006، عندما سجل عبد العزيز عمار كلمات أغنية "يا عم سيبك" تحت عنوان "راجعلي ليه"، في جمعية المؤلفين والملحنين، وفوجئت أسرة الراحل بعد مرور فترة على تسجيلها، أن كلمات الأغنية انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن زوجة الراحل حركت أول دعوى قضائية عندما حصلت على شهادة رسمية تثبت ملكيته لكلمات الأغنية بتاريخ 23 نوفمبر 2022، قائلًا: "زوجة الراحل لم تلجأ للقضاء إلا بعد حصولها على أوراق رسمية تثبت ملكية زوجها لتأليف كلمات الأغنية".

 

وكان تامر حسني قد طرح أغنية "راجعلي ليه" عام 2006، ونسب كلماتها وألحانها لنفسه، وعاد وقام ببيعها للفنانة شيرين وجدي في العام نفسه.


مقالات مشتركة