جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-07-23T08:37:21+02:00

ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة

محمد عامر

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، كميات من بيض المائدة من انتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة، في ٧ محافظات من خلال ٣١ منفذ متحرك فضلا عن المنافذ الثابتة بالمحافظات.

 

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال إجتماع مجلس الادارة الأخير، بطرح انتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين باسعار مخفضة، ومضاعفة منافذ البيع والمشروعات وانتاجها، للحد من الحلقات الوسيطة والمساهمة في خفض الاسعار.

 

واشار الفولي الى انه تم توفير عدد 31 سيارة لتوزيع البيض في الميادين الرئيسية بمحافظات: القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الاسكندرية، والدقهلية، حيث تشمل 9 سيارات في الميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، و 10 سيارات بمحافظة البحيرة و3 سيارات بمحافظة كفر الشيخ و3 سيارات بمحافظة المنوفية و 3 سيارات بمحافظة الاسكندرية و3 سيارات بمحافظة الدقهلية، حيث تم تمركز تلك السيارات في الميادين الاكثر كثافة ومناطق التجمعات المختلفة، ذلك بالإضافة الى المنافذ الثابتة بتلك المحافظات والتابعة للهيئة.

 

 

وتابع رئيس الهيئة انه تم بيع البيض بشكل منتظم في كثير من الميادين بالمحافظات، وسط اقبال كثيف من المواطنين، بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة، في الوقت الذي يترواح فيه سعرها بالأسواق ما بين ١٦٠ و ١٨٠ جنيه.

 

 واوضح انه تم التنسيق بين مديري مديريات الزراعة ومديري مديريات الاصلاح الزراعي بتلك المحافظات، حيث حرصوا على التواجد للتيسير على المواطنين والحد من الزحام، لافتا الى انه يجرى العمل حاليا على تنفيذ تكليفات وزير الزراعة بمضاعفة المشروعات والمنافذ التسويقية الثابتة والمتحركة، للمساهمة في خفض الاسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.


مقالات مشتركة