جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-27T08:34:59+02:00

اليوم .. المنتخب الأوليمبى يرفع شعار ( لا بديل عن الفوز ) فى مواجهة أوزبكستان بأوليمبياد باريس

ضياء خضر

مع دقات الساعة السادسة من مساء اليوم، يدخل المنتخب الأوليمبى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين أمام أوزبكستان، أو الذئاب البيضاء كما يطلق عليه، فى ثانى مواجهاته فى دورة الألعاب الأوليمبية على ملعب لابوجوار فى مدينة نانت الفرنسية، أملا فى تعويض ضربة البداية الحزينة بالتعادل مع الدومينيكان أضعف منتخبات البطولة فنيا، والأقل فى التصنيف.

 

 

 

ويسعى أحفاد الفراعنة بقيادة المدير الفنى البرازيلى ميكالى إلى تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط، لضمان مقعد فى الدور الثانى، خاصة أن المواجهة الثالثة والأخيرة ستكون أمام الماتادور الإسبانى العنيد، وأحد المرشحين لحصد الميدالية الذهبية، وبالتالى فإن أى نتيجة تدفع بالمنتخب إلى نفق ربما لا يرى النور فى مدينة النور، لاسيما أن المنافس يمتلك نفس الدوافع، فى ظل خسارته الأولى أمام إسبانيا 2/1، من ثم تكرار الهزيمة أمام مصر يعنى وداع البطولة.

 

ومن القراءة الأخيرة لتدريب المنتخب، فإن المدرب البرازيلى سيدفع بكل أوراقه الرابحة من بداية المباراة أملًا فى إحراز هدف مبكر يفرض به سيطرته، خاصة فى ظل قوة المنافس الذى قدم عرضا قويا أمام إسبانيا.

 

وركز المدير الفنى البرازيلى على تدريب لاعبى الوسط والهجوم على بعض المهام الخاصة، فى مران أمس، خصوصًا فى نقل الكرة إلى نصف ملعب المنافس بسرعة، والتركيز على الهجمات السريعة، التى ستكون السلاح الأقوى لتحقيق الفوز.

 

كما حرص الجهاز الفنى على معرفة نقاط القوة والضعف فى المنافس لاستغلالها، وركز على تدريبات خط الظهر لمنع استغلال لاعبى أوزبكستان الكرات الثابتة.

 

وشهد المران التدريب على بعض الجمل التكتيكية، وطريقة اللعب التى سيخوض بها المواجهة، واجتمع ميكالى باللاعبين بفندق الإقامة، حيث شرح من خلال محاضرة فنية بالفيديو طريقة لعب المنافس، واستعرض نقاط الضعف والقوة، من خلال مشاهدة مباراة الجولة الأولى، وطالبهم بالتركيز وعدم الاستهتار، خاصة أن تشتت أذهانهم قد يدفع الفريق ثمنه غاليًا، مشيرًا إلى أنه يسعى لمفاجأة المنافس.

 

ومن المتوقع ألا يختلف تشكيل المنتخب كثيرا عن مباراة الافتتاح، مع منح زيزو حرية أكثر فى التحرك، مع سرعة انطلاقات ظهيرى الجنب، أملا فى خلخلة دفاعات المنافس، وإتاحة الفرصة للمهاجمين للتسجيل.

 

فى نفس الوقت، حرص الثنائى محمد الننى وأحمد سيد زيزو على عقد عدة جلسات مع اللاعبين لرفع معنوياتهم، ومطالبتهم ببذل قصارى جهدهم أملا فى الفوز، وطالبوهم بأن يحولوا الانتقادات التى تعرضوا لها فى مواجهة الدومينيكان إلى فرحة بعد مواجهة أوزبكستان.

 

وأكد ميكالى أنه وعد الشعب المصرى بإنجاز، وأنه تحدث عن كتيبة مقاتلين ، رغم عدم رضاه عن الأداء فى المباراة الأولى، إلا أنه واثق من ظهور المنتخب فى صورته الحقيقة، وقال : المنتخب الحقيقى سيظهر الليلة أمام الذئاب البيضاء وأنا واثق فى القدرة على التأهل.


مقالات مشتركة