جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-07-28T07:33:37+02:00

ترقب لاجتماع «المراجعة الثالثة» بين مصر وصندوق النقد غدا

صوت الملايين

فى إطار اتفاق التمويل المشترك الذى يجرى تنفيذه،الآن، لمساعدة الاقتصاد المصرى على التعافى، جاء لقاء مصر وصندوق النقد الدولى، أمس، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين، ليؤكد مواصلة جهود مصر لتطبيق برنامج الاصلاح الاقتصادى والهيكلى الذى وضعته، لمعالجة الاختلالات والمشكلات التى تعوق تحقيق التنمية، وتؤثر سلبيا على مسارات التعافى.

 

وأكد الخبراء والمراقبون لملف العلاقات بين مصر وصندوق النقد أنه من الطبيعى أن يشهد برنامج الاتفاق مشاورات ومباحثات حول عدد من الإصلاحات، فى ظل تطورات الأحداث المتلاحقة، وقد يحدث اختلاف فى الآراء حول بعض الإجراءات، وفقا لأولويات الدولة واعتبارات كثيرة داخلية، وهو ما يحدث فى البرامج الأخرى التى يمولها الصندوق مع عدة دول، مما يعد أمرا طبيعيا وعاديا.

 

وخلال لقائه مديرة صندوق النقد الدولى، كريستالينا جورجييفا، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل، أكد أحمد كجوك، وزير المالية، تطلع مصر إلى موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولى على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى المقررة، غدا الاثنين، موضحا أننا نعمل على استمرار المراجعات القادمة بنجاح.

 

جاءت تصريحات كجوك، لتؤكد الالتزام بتحقيق الانضباط المالى، من أجل وضع دين أجهزة الموازنة للناتج المحلى فى مسار نزولى، واستهداف خلق مساحة مالية كافية تتيح زيادة الإنفاق على التعليم والصحة والحماية الاجتماعية.


مقالات مشتركة