جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-29T06:53:42+02:00

الليلة : الأهلى والزمالك يواجهان سيراميكا والمقاولون فى الدورى العام

ضياء خضر

 

 

 

قام اليوم مباراتان ضمن مؤجلات مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، حيث سيلعب الأهلى وسيراميكا فى التاسعة مساء على ملعب إستاد القاهرة، وفى التوقيت نفسه يلتقى فريقا المقاولون العرب والزمالك بالجبل الأخضر، وذلك فى مباراتين مؤجلتين من الجولة التاسعة عشرة.

 

ستكون مباراة الأهلى اليوم فرصة ذهبية له للانفراد بالصدارة التى يتشاركها مع بيراميدز برصيد 69 نقطة لكل منهما. وفى حال نجاح الأهلى فى الفوز أو التعادل، فإنه سينفرد بقمة الدورى للمرة الأولى هذا الموسم بعد رحلة شاقة وطويلة بدأها من مراكز متأخرة بسبب تأجيل عدد كبير من مبارياته، لانشغاله بالمشاركة فى دورى أبطال إفريقيا.

 

على الجانب الآخر، سيلعب سيراميكا اللقاء وهو فى المركز الثامن برصيد 44 نقطة. ومع أن الفريق فى مركز مطمئن للغاية بوجوده فى منتصف الجدول، ولا يوجد ما يهدده، فإنه سيحاول أن يخرج بنتيجة إيجابية، ولو تمثلت تلك النتيجة فى نقطة التعادل. ولا يستبعد سيراميكا تحقيق مفاجأة أمام الأهلى، خاصة أن لقاء الفريقين بالدور الأول انتهى بفوز «الأحمر» بهدفين لهدف.

 

وفى مباراة أخرى، سيزور الزمالك وكر «ذئاب الجبل» بغرض العودة بثلاث نقاط، بعد الدفعة المعنوية التى تلقاها الفريق بتعادله الأخير مع بيراميدز فى مباراة لعبها منقوصا من عدد كبير من لاعبيه الأساسيين. ويأمل الزمالك أن يتمكن من استغلال تراجع مستوى المقاولون العرب فى تحقيق فوز كبير، يمنح به لاعبيه الصاعدين الثقة فيما هو قاد من مباريات، خاصة أنهم يعتبرون مستقبل الفريق فى ظل التهديد المستمر بإيقاف القيد، مما يعنى أن الاعتماد على شباب النادى هو المخرج الوحيد من تلك الأزمة المتكررة.

 

أما فريق المقاولون العرب فهو فى موقف بالغ الصعوبة والتعقيد بوجوده فى المركز قبل الأخير برصيد 21 نقطة، وهو ملازم دائم لمنطقة مثلث الهبوط منذ بداية الموسم الذى لم يحقق فيه سوى أربعة انتصارات، وما يزيد موقفه صعوبة هو أنه يواجه اليوم فريقا بحجم الزمالك فى مباراة يتعين عليه الفوز بها، لعلها تكون بداية صحوة متأخرة للهروب من قاع الدورى، والبقاء فى الممتاز. لكن مهمة الفريق اليوم لا تبدو مستحيلة بالنظر إلى أن لقاء الفريقين بالدور الأول انتهى بالتعادل بهدف لمثله.


مقالات مشتركة