جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-07-30T07:30:02+02:00

أسرار أزمة بيومى فؤاد فى الكويت

محسن عدلى

 

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بعريضة تطالب بإيقاف عرض برنامج الفنان بيومي فؤاد، بالتزامن مع انتشار إعلان برنامجه "قهوة بيومي"، المفترض عرض أولى حلقاته الجمعة المقبل.

 

وظهر بيومى في الإعلان وهو يرتدي اللباس الخليجي، ورأى الجمهور الكويتي أن البرنامج "لا يليق بالطابع المحافظ لتلفزيون الكويت"، وذلك بعد مطالبة الإعلامي الكويتي داهم القحطاني، وزارة الإعلام الكويتية بوقف عرض البرنامج، ومطالبته الجمهور بالتوقيع على عريضة ليرفعها الى رئيس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله الصباح.

وجاء في العريضة: "نحن الموقّعين أدناه ندعو رئيس مجلس الوزراء إلى الأمر بوقف عرض برنامج "مقهى بيومي" الذي من المقرر أن يعرضه تلفزيون الكويت يوم الجمعة المقبل ويناقش قضايا تتعلق بالثقافة الكويتية وذلك للأسباب الآتية: مقدّم البرنامج الممثل المصري بيومي فؤاد يشتهر بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة وذات مدلولات جنسية هابطة وهذا ما يكشفه الكثير من المقاطع المنتشره له في شبكات التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب ما لا يجعله صالحاً لتقديم البرامج في التلفزيون".

إضافة إلى أن "تلفزيون الكويت له تراث عريق في ما يتعلق بتقديم المحتوى المحافظ عبر مقدّمي برامج ذوي خبرة واختصاص، وهو الأمر الذي لا يتوافر في مقدّم هذا البرنامج وكذلك تلفزيون الكويت يضم كفاءات كويتية عديدة من المذيعين والمذيعات الذين تتسابق القنوات العربية على التعاقد معهم، وهم أَولى بتقديم البرامج من غيرهم من غير الكويتيين".

 

وتابع الاعلامي الكويتي: "هذا الممثل يعاني من مقاطعة شعبية لتمثيلياته وأفلامه في بلده الأم مصر ، وهناك تذمّر شعبي مصري من استقطابه في الكويت، كذلك هناك عجز في الموازنة العامة يحتم عدم إهدار الأموال العامة في برنامج غير ضروري، ولا يتوقع أن يحقق إيرادات إعلانية بسبب الجدل الشعبي الكبير الذي ثار حوله".


مقالات مشتركة