جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-30T07:37:56+02:00

المنتخب المصرى يحلم بالتأهل للدور الثانى فى مواجهة أسبانيا بأوليمبياد باريس

ضياء خضر

 

 

 

 

 

يدخل المنتخب الأوليمبى لكرة القدم فى الرابعة عصر اليوم مواجهة صعبة وهامة أمام نظيره الإسباني، فى الجولة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات لدورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا فى باريس.

 

وتتصدر إسبانيا المجموعة الثالثة ولها 6 نقاط، يليه الفراعنة فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط، ثم الدومينيكان نقطة، وأوزبكستان الأخير بلا نقاط.

 

ويمتلك الفراعنة أكثر من فرصة للصعود إلى الدور الثانى فى حالة الفوز أو التعادل بأى نتيجة، وتحسم مجموعة من الشروط التأهل فى حالة التساوى فى النقاط هى على الترتيب: فارق الأهداف ثم الأكثر تسجيلا للأهداف ثم اللعب النظيف الذى يتمثل فى حالات الإنذار والطرد.

 

وقد ركز ميكالى المدير الفنى البرازيلى للمنتخب الأوليمبى فى التدريب الاخير على الجانب الدفاعي، وكيفية مواجهة خطورة وسرعة “لاروخا”، لاسيما فى ظل امتلاكه مجموعة من اللاعبين أصحاب الإمكانيات الفنية والبدنية العالية.

 

وحذر المدرب البرازيلى اللاعبين ولاسيما المدافعين من ارتكاب الأخطاء داخل أو بالقرب من منطقة الجزاء، مع ضرورة استغلال المهاجمين لأى فرصة متاحة.

 

من جانبه، صرح ميكالى بأن لاعبى المنتخب كانوا عند حسن الظن بهم وقدموا أداء عالياً وأبلوا بلاء حسناً، وحصدوا نقاطًا أمام أوزبكستان، وأنه يأمل فى ظهورهم بنفس الروح أمام اسبانيا.

 

و قال: سنواصل القتال والدفاع عن أحلامنا ونتمنى الوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة، منتخب إسبانيا قوى ومنظم وسريع، أتوقع أن تكون المباراة صعبة لأننا نسعى إلى تقديم صورة تليق بالكرة المصرية أمام العالم.

 

فى نفس الوقت، استبعد الجهاز الفنى لمنتخب اسبانيا إراحة جميع اللاعبين الأساسيين فى لقاء اليوم بعد أن ضمن التأهل، وقال إن مباراة مصر ليست للراحة، وإنه يبحث عن العلامة الكاملة فى الدور الأول حتى يؤكد أحقيته فى الترشح للحصول على الميدالية الذهبية.

 

وكانت بعثة المنتخب قد استقلت الأتوبيس فى رحلتها من مدينة نانت إلى بوردو فى نحو 5 ساعات وذلك استعدادا للقاء اسبانيا.


مقالات مشتركة