جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-07-30T15:24:27+02:00

من «حكيم عيون» لـ«السندباد».. كريم عبدالعزيز يعود إلى المسرح بالعلمين الجديدة

22 عاما احتاجها النجم كريم عبد العزيز حتى يعود لخشبة المسرح مرة أخرى في مسرحية «السندباد»، ولتي تعرض ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، ويشاركه في بطولتها مجموعة من نجوم الكوميديا من بينهم نيللي كريم وبيومي فؤاد بالإضافة إلى مصطفى خاطر.

حكيم عيون».. كانت تلك التجربة المسرحية الأولى للفنان كريم عبد العزيز، التي قدمها في بداية مسيرته الفنية مع الفنان الراحل علاء ولي الدين وأحمد حلمي في عام 2001، ولكنه ظل فترة طويلة بعيدا عن المسرح منذ تلك التجربة، وهو الأمر الذي فسره بعد ذلك بـ«المسرح محبنيش»، وذلك خلال ندوة تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43.

تفاصيل عرض مسرحية «السندباد» في مهرجان العلمين 2024ولكن في عام 2023 قرر كريم عبد العزيز أن يمنح علاقته بالمسرح فرصة أخرى، وذلك من خلال مسرحية «السندباد» الذي أعادته إلى خشبة المسرح بعد أكثر من 20 عاما، وهي من تأليف محمود نبيل وإخراج أحمد الجندي، وحققت وقت عرضها نجاحًا كبيرًا.

وأصبح الجمهور المصري على موعد معها ضمن فعاليات مهرجان العلمين والذي يأتي عرضها بالتعاون مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه، وذلك في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس المقبل.

كريم عبد العزيز: المسرح أبو الفنون.. ولا مجال للخطأ عليهوتحدث الفنان كريم عبد العزيز عن المسرح وعلاقته به في لقاء تلفزيوني سابق، قائلا: «المسرح هو أبو الفنون ومعلم، ويخلق علاقة قوية مع الجمهور، ولكنه يحتاج إلى ترتيبات عديدة تختلف تماما عن السينما، فالوقوف أمام الجمهور يحتاج إلى وقت وذهن حاضر وسرعة بديهة، وعلى المسرح ليس هناك مجال للخطأ أو الإعادة».


مقالات مشتركة