جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-07-30T19:38:32+02:00

في أول تعاون مع نادي مصري : اوليمبيك ليون الفرنسي يرعي مواهب ومدربي دينامو

أعرب هواكيم كوديوي نائب رئيس نادي اوليمبيك ليون الفرنسي للعلاقات الخارجية عن سعادته البالغة بشراكة ناديه مع نادي دينامو اف سي كأول نادي مصري يتم التعاون مع في مجال تطوير ناشئ ومدربي كرة القدم بالنادي ، لافتا الي ان نادي ليون سيتكفل براعية المواهب الصغيره من الناشئين وثقل خبرات مدربي النادي.. علي غرار ما حدث مع عدد من الدول خارج اوروبا علي مدار 12 عاما.. مذكرا باسماء نجوم لاسيما من السنغال غزوا كبريات الاندية العالمية وكانوا نتاج هذا المشروع الكروي العملاق. 

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي اقامه نادي دينامو اف سي برئاسة علي عصام عبد المنعم للاحتفاء بالشراكة مع نادي ليون الذي يعد احد اكبر 3 اندية في اوروبا في مجال رعاية الموهوبين.. وحضر المؤتمر الذي اقيم بأحد فنادق القاهرة الكبري مندوب من السفارة الفرنسية بالقاهرة،وجولين نيهري مدير قطاع الناشئين بنادي اوليمبيك ليون وجوهان ليفين رئيس قطاع الناشئين بالنادي الفرنسي العملاق ، الي جانب نخبه من نجوم الكرة المصرية من بينهم نجم مصر السابق علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالأهلي، ومحمد صديق نجم الزمالك والاهلي السابق والاعلامي كريم حسن شحاته مدير الكرة السابق بنادي البنك الاهلي والاعلامي محمد الليثي ونخبه من رجال الصحافة والاعلام .

وفي بداية المؤتمر اكد علي عصام عبد المنعم علي حرصه الشديد علي ابرام اتفاقية تعاون طويله ، 4 سنوات ، مع نادي اوليمبيك ليون علي خلفية تجاربه الناجحه واللافته التي حققها العملاق الفرنسي في عدد من الدول الافريقية والعربية ، معربا عن سعادته ان ناديه ، دينامو، كان صاحب السبق بين كل الاندية المصرية. 

ولفت عبد المنعم ان اختيار نادي أولمبيك ليون للتعاون منه ليس فقط لمجرد كونه ثالث أفضل قطاع ناشئين على مستوى أوروبا، ولكن الهدف الاساسي منح اللاعبين المميزين فترات معايشه بالإضافة إلى قدوم مدير قطاع الناشئين وكشافي نادي ليون إلى مصر بشكل منتظم ،4 مرات سنويا، لمتابعة ناشئين نادي دينامو، واختيار اللاعبين المميزين منهم.. لافتا ان هناك بالفعل مواهب لفتت نظر مسئولي النادي الفرنسي خلال متابعتهم لتدريبات فرق ناشئ نادي دينامو.

وأشار إلى أنه تم استهداف احدي كبريات الشركات الكروية العالمية للتعاون معها كونها تمتلك أكثر من 5 أندية أوروبية كبيرة، من بينها : نادي ليون و نادي كريستال بالاس الإنجليزي،فضلا عن أندية في بلجيكا وأمريكا.

وأردف أنه تم الاستقرار على المشاركة في أقوى المنافسات للناشئين، سواء كانت محلية أو عالمية، لاكتساب الناشئين للخبرات المطلوبة لإعدادهم للاحتراف الخارجي في أوروبا.

فيما اشاد علاء نبيل بالتعاون مشددا علي انه اكثر من لفت نظره في حديث مسئولي نادي اوليمبيك ليون هو التركيز علي جزء الاعداد النفسي للمواهب الصغيره وكسبهم ثقافات كرويه جديدة تنقص اللاعبين في مصر.

فيما شدد جولين نيهري مدير قطاع الناشئين بنادي اوليمبيك ليون علي ان النادي سيتكفل بمنح فرص معايشه داخل نادي ليون مجانيا لافضل المواهب، ومن جانبه اكد جوهان ليفين رئيس قطاع الناشئين بالنادي الفرنسي عن منح مدربي النادي كورسات تدريبية متطوره الي جانب متابعتهم علي مدار السنوات الاربع القادمة .

وفي نهاية المؤتمر اهدي الوفد الفرنسي قميص النادي لرئيس نادي دينامو يحمل الرقم " 28 " في اشاره الي مدة الشراكة التي تستمر حتي العام 2028.


مقالات مشتركة