جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-07-31T11:56:45+02:00

بداية من غدا الخميس .. فتح حسابات توفير فى البنوك مجانا بدون مصروفات إدارية

منى سليم

تبدأ البنوك من غد الخميس فتح حسابات توفير مجانا بدون مصروفات إدارية، ودون حد أدنى لرصيد الحساب للعملاء الجدد تزامناً مع اليوم العالمي للشباب وإحتفالية الشباب، لتكون الفاعلية الثالثة للشمول المالي خلال عام 2024.

 

وتستمر البنوك في فتح الحسابات دون قيود وبصورة الرقم القومي، مع إتاحة إصدار بطاقة خصم مباشر "دبت" مرتبطة بحساب العميل، وكارت مسبق الدفع "ميزة" مجانا، بداية من الخميس المقبل وحتى 15 أغسطس.

 

كما تتيح البنوك خلال هذه الفعاليات للعملاء الجدد الاشتراك في خدمات مالية رقمية مجانا هي خدمة الإنترنت والموبايل البنكي للتعامل على الحسابات "أون لاين" دون الحاجة للذهاب للفروع، بهدف تحفيز الجمهور على التعامل على الخدمات إلكترونيا.

 

وحدد البنك المركزي أمام البنوك المشاركة في 6 فعاليات للشمول المالي في كل عام هي اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، ويوم الادخار في يونيو، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، ويوم الفلاح في سبتمبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.

 

ولعبت مبادرات البنك المركزي إلى إحداث تقدمًا ملحوظًا في معدلات الشمول المالي بالسوق المصرية، حيث وصلت نسبة الشمول المالي إلى 70.7% نهاية ديسمبر 2023 مقارنة بالفترة المناظرة لها من العام السابق له بنسبة 64.8 % بمعدل نمو 174% خلال الفترة من 2016 حتى 2023، وفق تقرير صادر للبنك المركزي في وقت سابق.

 

وأعلن البنك المركزي المصري عن النتائج المجمعة لفعاليات الشمول المالي منذ عام 2017 حتى نهاية 2023، والتي أسفرت عن فتح 6.5 مليون حساب، و2.3 مليون محفظة إلكترونية، و6.5 مليون بطاقة مسبقة الدفع.

 

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام ، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة ، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل ، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب.

 

وتتضمن الفعاليات احتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح ، واحتفالية الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمى لذوي الهمم .


مقالات مشتركة