جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-08-01T06:31:16+02:00

اليوم .. الأهلى يخطط لاكتساح البنك الأهلي لحسم بطولة الدورى قبل انتهائه رسميا

محمد عامر

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن لقاءات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، فيلعب المقاولون العرب بملعبه مع سيراميكا فى الخامسة والنصف مساء، وسموحة والمصرى باستاد برج العرب فى التاسعة مساء، وفى التوقيت نفسه يلتقى الأهلى البنك الأهلى باستاد القاهرة.

 

بطبيعة الحال ستكون مباراة الأهلى مع البنك الأهلى هى الأهم والأكثر جماهيرية بين اللقاءات الثلاثة، نظرا لأنها تعد واحدة من المباريات التى يمكن أن تسهم فى اقتراب الأهلى من حسم لقب الدورى قبل انتهاء الموسم رسميا.

 

الأهلى يدخل اللقاء وهو يتصدر جدول الدورى برصيد 72 نقطة ويتقدم على منافسه الوحيد بيراميدز بنقطتين .. ويريد الفريق أن يستغل الهدايا المجانية التى يتلقاها من غريمه من خلال توسيع الفارق وحسم الصراع على اللقب بعدما أثبتت نتائج منافسه أنه فقد الأمل فى الفوز بالدورى ولم يعد قادرا على مواصلة المنافسة بمجرد تنازله عن الصدارة، وهنا تبدو فرصة الأهلى سانحة أكثر من أى وقت مضى لقتل الموسم إكلينيكيا ورفع شعار «أنا البطل».

 

وحسابيا فإن الأهلى بحاجة إلى حصد سبع نقاط فقط من مبارياته الست المتبقية لكى يصل إلى النقطة 79، وهو أقصى رصيد من النقاط يمكن أن يصل إليه بيراميدز فى حالة فوزه بكل مبارياته المؤجلة، وهنا ستكون الغلبة فى حسم اللقب للأهلى باعتباره الفائز فى المواجهات المباشرة.

 

ويمكن أن يكون طريق الأهلى إلى اللقب أقصر بكثير إذا واصل بيراميدز تقديم هداياه المجانية من خلال تعثره فيما تبقى له من مباريات، وهو السيناريو الأكثر راحة للأهلى وجماهيره المتعطشة للاحتفال بالاحتفاظ باللقب.

 

على الجانب الآخر، يدخل البنك الأهلى اللقاء وهو فى المركز الثانى عشر برصيد 34 نقطة، وعلى الرغم من صعوبة اللقاء إلا أن الفريق يطمح فى تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين ترتيبه فى المراحل الختامية من الموسم نظرا لأنه يوجد فى منطقة تتقارب فيها نقاط الفرق بشكل كبير، ويمكن عند أى تعثر أن يتراجع ترتيبه فى هذه المرحلة الدقيقة من عمر المسابقة.

 

ولا يبدو تحقيق مفاجأة أمام الأهلى أمرا مستبعدا بالنسبة لفريق البنك الذى سبق له أن فاز على «الأحمر» بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فى لقاء الفريقين بالدور الأول، وهو أمر يضفى على مباراة اليوم أهمية إضافية لأن الأهلى سيسعى للثأر بجانب رغبته فى الفوز للاقتراب من اللقب، بينما سيطمع البنك فى تكرار فوزه على «الأحمر».

 

وفى برج العرب سيحاول سموحة السادس برصيد 45 نقطة، خطف ثلاث نقاط من المصرى بهدف تخطى الزمالك خامس الترتيب، كما يريد المصرى الثالث برصيد 52 نقطة تحقيق الفوز أيضا لكى يواصل الابتعاد عن مودرن الساعى إلى مزاحمته على المركز الثالث.

 

أما فى الجبل الأخضر، فسيلعب المقاولون العرب أمام سيراميكا بمعنويات عالية استمدها من فوزه الأخير على الزمالك وقبله التعادل مع المصرى، ليصل رصيده إلى 24 نقطة فى المركز قبل الأخير، لكنه لا يزال بحاجة إلى مزيد من الانتصارات لكى يخرج من دوامة الهبوط، بينما يخوض سيراميكا اللقاء بأعصاب هادئة لوجوده فى المركز الثامن برصيد 44 نقطة.


مقالات مشتركة