جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-08-02T07:21:33+02:00

اليوم .. المنتخب المصرى يحلم بالصعود للمربع الذهبى على حساب باراجواى بأولمبياد باريس

صوت الملايين

لم يعد هناك فى المشوار الكثير .. خطوة واحدة تحقق حلم تزيين التاريح الكروى لمصر بميدالية أوليمبية قريب، عندما تشير عقارب الساعة اليوم للثامنة مساء يواجه منتخب مصر الأوليمبى باراجواى، فى مباراة معقدة فنيا بالدور ربع النهائى لمنافسات كرة القدم للرجال على ملعب « فيلودروم»، فى مدينة مارسيليا، وسط حالة من الامل والتفاؤل بتحقيق الفوز والانطلاق نحو المربع الذهبى.

 

ويدخل أحفاد الفراعنة مواجهة الليلة بقيادة البرازيلى، روجيريو ميكالى، تحت شعار «الامل البعيد» يقترب، لاسيما بعد الدفعة المعنوية العالية التى حصل عليها اللاعبون بتحقيق فوز تاريخى وصدارة مجموعتهم على حساب الماتادور الإسبانى.

 

وقد رتب المدرب البرازيلى، أوراقه وقراءته للمباراة لتأمين المرمى أولا امام منتخب باراجواى الملقب بـ«البيروخا»، وطالب اللاعبين بالتركيز والرقابة اللصيقة وتضييق المساحات واستغلال أى فرصة متاحة لهز الشباك المنافس لارباك حساباته، وحذرهم من الاخطاء الساذجة فى بداية اللقاء، لافتا إلى أن الفوز «بوابة الفرحة» للجماهير المصرية.

 

وأعطى ميكالى، تعليمات محددة للقائد محمد الننى وبجواره احمد نبيل كوكا ومحمد شحاتة بخلاف ثلاثى الامام زيزو وإبراهيم عادل النجم الهداف واسامة فيصل بضروة الضغط على المنافس من الخط الامامى وسرعة نقل الكرة إلى الهجوم، مثلما حدث فى مباراة إسبانيا، والتى شهدت أداء نموذجيا من الفراعنة.

 

وعلى الرغنم من أن بداية الفراعنة فى الأوليمبياد نالت انتقادات حادة بعد التعادل السلبى مع منتخب الدومينيكان. الا ان ميكالى تصدى لنغمة الإحباط، مشددا على أن التعادل لا يعنى خروج مصر من الأوليمبياد، مؤكدا أن إهدار الفرص كان وراء التعادل، إضافة للضغوط المحيطة باللاعبين، وقال إنهم سيقاتلون للتأهل لربع النهائى.

 

وفى الجولة الثانية تغير الشكل العام لمنتخب مصر الأوليمبى أمام أوزبكستان، وفاز 1-0، بعدها يتخطى إسبانيا بهدفين مقابل هدف ، فى ختام المجموعة الثالثة.

 

وقاد ميكالى الفراعنة لإنجاز تاريخى أن أصبح أول من يقود منتخب مصر لعبور دور المجموعات فى الأوليمبياد من دون هزيمة، ليتصدر مجموعته فى الأوليمبياد (بنظامها الجديد) لأول مرة فى تاريخ مشاركاتهم بالبطولة.

 

أما مشوار منتخب باراجواى فى المجموعة الرابعة، والتى ضمت كلًا من اليابان ومالى، والكيان الصهيونى، فقد استهل مشواره بالخسارة من المنتخب اليابانى، بنتيجة 5-0، فى الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات، قبل أن يحقق فوزًا على الكيان الصهيونى فى الجولة الثانية، وحصل «البيروخا» على المركز الثانى بالمجموعة الرابعة، بعدما فاز على مالى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما، ليتأهل إلى الدور ربع النهائى كوصيف لمجموعته برصيد 6 نقاط، خلف اليابان متصدر المجموعة بـ 9 نقاط.

 

ويفتقد منتخب باراجواى فى أمسية الليلة خدمات ثنائى الهجوم مارسيلو فرنانديز وجوستافو كاباليرو بسبب الإيقاف.. وحصل الثنائى على البطاقة الصفراء الثانية خلال الفوز على نظيره منتخب مالى، بهدف نظيف الجولة الرابعة والأخيرة من المجموعة الرابعة.

 

ويملك الفراعنة فى تاريخ مواجهتهم مع باراجواى ذكرى رائعة على مستوى المراحل السنية (ما قبل المنتخب الأول) وتحديدا منتخب الشباب تحت 20 عاما الذى حصد برونزية كأس العالم عام 2001 بالأرجنتين على حسابها، حيث يعد الإنجاز الأبرز لكرة القدم المصرية فى المحافل العالمية.

 

ويدير اللقاء الطاقم التحكيمى، الذى أدار مباراة المغرب (أسود الأطلس) والأرجنتين فى الجولة الأولى من دور المجموعات، بقيادة السويدى جلين نيبورج، ويساعده مواطناه مهبود بيجى وأندرياس سوديركفيست.

 

وكانت مباراة الأرجنتين أمام المغرب فى دور المجموعات، قد شهدت احتساب الحكم 15 دقيقة وقتا بدلا من الضائع، بسبب الأحداث التى شهدها اللقاء، إضافة إلى إلغاء هدف لمنتخب الأرجنتين، ومنح أسود الأطلس الانتصار بالمباراة بنتيجة 2-1.


مقالات مشتركة