جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-08-02T07:24:37+02:00

الليلة .. منتخب مصر لليد يحلم بحجز مقعد فى دور الثمانية أمام النرويج بأولمبياد باريس

ضياء خضر

يلتقى فى العاشرة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، منتخب مصر لكرة اليد مع النرويج، فى الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية أو مجموعة الموت كما يطلق عليها، والتى تمثل محطة فى خريطة الكوماندوز لحجز مقعد فى دور الثمانية.

 

يدخل المنتخب اللقاء وفى جعبته ثلاث نقاط من ثلاثة لقاءات، فقد فاز على المجر وخسر من الدنمارك وتعادل مع فرنسا، بينما نظيره النرويجى حقق العلامة الكاملة بالفوز فى المباريات الثلاث جميعها، آخرها انتصاره فى الثوانى الأخيرة على المجر 26-25.

 

ويسعى الكوماندوز إلى الخروج بنتيجة طيبة تساعدهم أكثر على الاقتراب من مقعد دور الثمانية، وتعويض ضياع الفوز منهم فى آخر ثمانى ثوان أمام الديك الفرنسى، وضياع انتصار تاريخى من بين ايديهم، خاصة أن الفارق كان فى صالحه حيث وصل إلى اربعة أهداف فى بعض الفترات.

 

وحرص الإسبانى خوان كارلوس باستور، على علاج اخطاء مباراة فرنسا، لاسيما من الناحية الدفاعية التى كانت وراء التعادل، وطالب اللاعبين بضرورة التركيز حتى النهاية، خاصة أن مثل هذه المباريات لا تحسم الا فى الثانية الأخيرة، بالاضافة إلى أن المنافس النرويجى المنطلق بقوة يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، سواء فى الهجوم أو الدفاع، وأنه لابد من التركيز فى كل هجمة لتسجيل المزيد من الأهداف.

 

وقال باستور إن الهدف الأول هو التأهل لدور الـ 8 بغض النظر عن منافسهم، موضحا أن التعادل مع فرنسا كان مهما فى مشوارهم بالأوليمبياد، كما أن المباراة كانت مميزة، ووجه الشكر للاعبين الذين رفعوا طموحات الجماهير التى أصابها الحزن عند التعادل مع أصحاب الأرض المنتخب الفرنسى.

 

وأكد أن كل مباراة فى الأوليمبياد تعد تاريخية ونسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق، لافتا إلى أن منتخب النرويج قوى وأنه يأمل فى تحقيق نتيجة طيبة كما حدث أمام المجر خامس العالم وكذلك منتخبا فرنسا والدنمارك فى أوليمبياد باريس.


مقالات مشتركة