منها الموز الأخضر والأفوكادو.. 10 أطعمة تساعد في إنقاص الوزن !!       اتحاد الغرف التجارية : سعر الخبز السياحي سيظل ثابتا رغم زيادة أسعار المواد البترولية       المنتخب المصرى يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة فرنسا فى أولمبياد باريس غدًا       بسبب قرار لوزير الصحة .. إهدار 600 مليون من المال العام بمستشفى السلام ببورسعيد       قبل بدء تنسيق الجامعات .. إعلان قوائم محدثة للجامعات والمعاهد المعتمدة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى       عودة بيرسى تاو واستبعاد كهربا والشناوى من قائمة الأهلى أمام المقاولون       حقيقة اعتزام الحكومة بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية       التفاصيل الكاملة لتعاقد نادى الجزيرة الإماراتي مع محمد الننى       بالأرقام الرسمية .. 212 ألف مشروع للشباب بقروض 29 مليار جنيه       أسرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الأسابيع الماضية       وزارة التعليم : تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة فور انتهاء التصحيح  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-08-02T07:41:02+02:00

على مسئولية د.على الغمراوى رئيس الهيئة : عدد نواقص الأدوية 81 مستحضرا فقط من إجمالى 15 ألف مستحضر مسجلة فى هيئة الدواء ومسموح بتداولها

محسن عدلى

 

أكد الدكتور على الغمراوى رئيس هيئة الدواء المصرية، أن الهيئة اتخذت إجراءات لتوفير الأدوية، مشيرا الى أن مصانع الدواء تؤمن الاحتياجات من المواد الخام للصناعة بمخزون إستراتيجى من 4 إلى 6 أشهر، مشيرا إلى أنه خلال 3 أشهر يتم توفير جميع الأدوية فى السوق، مشيرا إلى أن الأنسولين لمرضى السكر جزء منه يتم استيراده من الخارج وجزء يتم إنتاجه محليا، وأنه سيتم توفير 5 ملايين عبوة من الأنسولين المستورد يتم توفيرها خلال 5 أشهر تكفى الاحتياجات للمرضى بجانب المنتج المحلي .

 

واشار الغمراوى إلى أن 85% من المواد الخام يتم استيرادها من الصين والهند، مؤكدا أن نقص العملة الصعبة خلال الفترة الماضية تسبب فى سحب المخزون الإستراتيجى، موضحا أن مصانع الدواء تشترى بقيمة 100 مليون دولار مواد خام للأدوية.

 

وأكد أن زيادة أسعار الأدوية ليست ثابتة وتختلف من صنف لآخر، مشيرا إلى أن الخط الساخن للإبلاغ عن نواقص الأدوية يستقبل من 700 إلى 1000 مكالمة يوميا، مؤكدا أن عدد نواقص الأدوية 81 مستحضرا فقط من إجمالى 15 ألف مستحضر مسجلة فى هيئة الدواء ومسموح بتداولها.

 

وطالب المواطنين بشراء الأدوية على قدر احتياجهم، مشيرا إلى ضرورة عدم التكالب على شراء الأدوية، محذرا من تخزين الأدوية.

 

وكشف الغمراوى عن بدائل للأدوية التى شهدت نقصا بالأسواق خلال الفترة الماضية وجهود الهيئة فى توفيرها؛.موكدا السعى لتحقيق مخزون استراتيجى للمواد الخام الأكثر احتياجا.


مقالات مشتركة