جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-08-03T16:36:18+02:00

10 أفلام ينتظرها الجمهور في النصف الثاني من 2024.. اعرف موعد عرضها

يشهد النصف الثاني من 2024 عرض أعمال فنية مميزة، إذ تقدم دور العرض عددا من الأفلام الشهيرة مثل الجزء الثالث من«فينوم» والثاني من «موانا»، وغيرها من المفاجآت التي تحملها السينما العالمية من أعمال جديدة.

رغم أن إضراب الممثلين والكتاب الذي أدى إلى تأخير مواعيد إنتاج وعرض بعض الأفلام، فإن رواد السينما سيكونون أمام الكثير من الخيارات، وإذا كنت من محبي أفلام الأبطال الخارقين والقصص المصورة، فهناك الكثير منها، يُعرض في شهور النصف الثاني من هذا العام، وفق موقع «variety».

فيلم «Beetlejuice 2»

يُعرض الجزء الثاني من الفيلم الكلاسيكي الشهير «بيتلجوس» الذي أنتج عام 1987، في 6 سبتمبر المقبل وهو من إخراج تيم بيرتون، ويشارك في بطولته مايكل كيتون الذي يجسد دور شبح غريب، كما تعود وينونا رايدر وكاثرين أوهارا لبطولة الفيلم، مع انضمام جينا أورتيجا إلى فريق العمل كوجه جديد في هذا الفيلم.

ينضم لعالم المتحولون في فيلم «Transformers One» الذي يُعرض في 20 سبتمبر المقبل كريس هيمسورث، سكارليت جوهانسون، كيجان مايكل كي، جون هام، لورانس فيشبورن وبريان تايري هنري، ليكملوا طاقم الفيلم، وهو من إخراج جوش كولي؛ ومن المقرر أن يؤدي هيمسورث صوت أوبتيموس برايم ويؤدي هنري صوت ميجاترون. 

في 20 سبتمبر يُعرض فيلم «Wolfs»، وهو بطولة جورج كلوني وبراد بيت، للمخرج جون واتس؛ ويتناول قصة ذئبين منفردين يتنافسان على نفس الوظيفة. 

وفي 4 اكتوبر يُعرض فيلم «Joker: Folie a Deux»، ويعد أحد أشهر الأفلام المنتظرة في النصف الثاني من 2024، ويشارك في الفيلم ليدي جاجا بدور هارلي كوين، بينما يستعيد فينيكس دوره الرئيسي بدور الممثل الكوميدي الفاشل الذي تحول إلى مجرم آرثر فليك، ويضم باقي فريق العمل زازي بيتز، وبريندان جليسون، وكاثرين كينر، وجاكوب لوفلاند، وهاري لوتي، وهو من إخراج تود فيليبس. 

وضمن أفلام النصف الثاني من 2024، ينتظر جمهور فيلم «Smile»، عرض الجزء الثاني منه في 18 أكتوبر المقبل، حيث تشارك الممثلة نعومي سكوت، بطلة فيلم «علاء الدين»، في بطولة الجزء الثاني من الفيلم، والذي من المرجح أن يضم بطلة جديدة، حيث لم تنج شخصية روز التي جسدتها سوزي بيكون من الجزء الأول.

وقال المخرج باركر فين عن الجزء الثاني المحتمل بعد إصدار الفيلم الأول، والذي حقق إيرادات تجاوزت 217 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي: «أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكن استكشافها في عالم (Smile) هناك بالتأكيد بعض الأشياء التي تركتها دون أن أقلبها عن قصد». 

يُعرض الجزء الثالث من سلسلة أفلام «فينوم» يوم 25 أكتوبر المقبل وفيه يعود توم هاردي إلى الشاشات بدور إيدي بروك، وهو من إنتاج شركة دي سي، والذي كان من المقرر في الأصل عرضه في الصيف، ويشارك في بطولة الفيلم جونو تيمبل وريس إيفانز. وبعد كتابة وإنتاج الفيلمين الأولين، يتولى كيلي مارسيل هذه المرة إخراج الفيلم. وقد ابتكر مارسيل القصة إلى جانب هاردي. 

فيلم «Gladiator 2» 

يعود ريدلي سكوت لإخراج الجزء الثاني من فيلمه «المصارع» الفائز بجائزة أفضل فيلم عام 2000، ويُعرض يوم 22 نوفمبر المقبل، ويشارك في بطولة الفيلم بول ميسكال بدور لوشيوس، ويضم فريق العمل أيضًا دينزل واشنطن، وبيدرو باسكال، وكوني نيلسن، وديريك جاكوبي، وجوزيف كوين، وغيرهم. 

فيلم «Moana 2»

ينتظر محبي أفلام الرسوم المتحركة عرض فيلم «موانا 2» في دور العرض السينمائي في نوفمبر المقبل، ويروي الفيلم قصة موانا وماوي وهما يتعاونان مرة أخرى لاستكشاف البحار البعيدة في أوقيانوسيا بعد أن تلقت موانا رسالة غامضة من عائلتها.

فيلم «The Lord of the Rings: The War of the Rohirrim»

في 13 ديسمبر يُعرض فيلم «سيد الخواتم: حرب الروهيريم» وهو أحدث فيلم مغامرات على الشاشة الكبيرة يأخذ المشاهدين إلى الأرض الوسطى، ويروي الفيلم القصة غير المعروفة لقلعة هلم ديب ويستكشف حياة وحشية غامضة. 

 

فيلم «Mufasa: The Lion King»

يتناول الفيلم التمهيدي لإعادة إنتاج الفيلم الواقعي لعام 2019 قصة الأسد موفاسا الذي يحمل الفيلم اسمه، مع التركيز على علاقته بأخيه سكار، الذي أصبح الشرير الرئيسي في فيلم «الأسد الملك»، وسيؤدي آرون بيير وكيلفن هاريسون جونيور صوتي النسختين الأصغر سنًا من موفاسا وسكار على التوالي. 


مقالات مشتركة