أسرار الصفقات المشبوهة بين جماعة الإخوان الإرهابية واللاجئين فى مصر       الخطيب يجتمع مع كولر لحسم مشاركة الأهلى فى كأس مصر       بالأرقام : منتخب فرنسا يتفوق على الفراعنة بـ 26 ضعفا فى القيمة التسويقية       الثلاثاء .. إعلان «أوائل» الثانوية العامة       منها الموز الأخضر والأفوكادو.. 10 أطعمة تساعد في إنقاص الوزن !!       اتحاد الغرف التجارية : سعر الخبز السياحي سيظل ثابتا رغم زيادة أسعار المواد البترولية       المنتخب المصرى يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة فرنسا فى أولمبياد باريس غدًا       بسبب قرار لوزير الصحة .. إهدار 600 مليون من المال العام بمستشفى السلام ببورسعيد       قبل بدء تنسيق الجامعات .. إعلان قوائم محدثة للجامعات والمعاهد المعتمدة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى       عودة بيرسى تاو واستبعاد كهربا والشناوى من قائمة الأهلى أمام المقاولون       حقيقة اعتزام الحكومة بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-08-05T07:04:29+02:00

مجلس النواب يطالب الحكومة بمتابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بالحكومة والقطاع الخاص

على محمود

أشاد السيد شمس الدين عضو مجلس النواب، بالتنسيق بين وزارتي العمل والبترول والثروة المعدنية، بالتوصل إلى اتفاق لتطبيق الحد الأدنى للأجور  للعمال في الشركات المعاونة لشركات المقاولات العاملة بمجالات خدمات الأمن والنظافة والتغذية بقطاع البترول، طبقًا لقرار المجلس القومي للأجور في اجتماعه الأخير.

 

 

وأعلن شمس الدين، في بيان أصدره اليوم، عن اتفاقه مع وزير العمل محمد جبران على توجيه الشكر والتقدير إلى وزارة البترول بقيادة المهندس كريم بدوي، على الاستجابة والتواصل مع هذه "الشركات" لتنفيذ قرار المجلس القومي للأجور، متسائلًا: “أين الحكومة فى تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور فى كل المجالات الأخرى بصفة عامة وعمال النظافة بمختلف المحافظات والمدن والأحياء على مستوى الجمهورية؟، وأين تطبيق هذا القرار على عمال التشجير بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي؟ وهل يتم تطبيق هذا القرار على عمال النظافة الذين تتم الاستعانة بهم فى عدد كبير من الوزارات والمؤسسات الحكومية؟ وهل هذا القرار يطبق على عمال المساجد والمدارس والجامعات والمستشفيات وغيرها من المؤسسات الأخرى؟”.

وطالب السيد شمس الدين الحكومة بصفة عامة ووزارة العمل بصفة خاصة بمتابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بمختلف المؤسسات الحكومية والتابعة للقطاع الخاص، مؤكدًا أن تطبيق هذا القرار أصبح ضرورة حتمية بعد ارتفاع الأعباء المعيشية ومساعدة المواطنين على مواجهة كل التحديات والمتطلبات المعيشية.


مقالات مشتركة