جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-08-08T05:27:55+02:00

اليوم .. المنتخب المصرى يحلم بالتتويج ب ( برونزية الأولمبياد ) أمام المغرب

ضياء خضر

دارت عقارب الساعة سريعا.. ووقف المنتخب الأوليمبى على خط النهاية بعد ماراثون رائع ومشرف فى الأوليمبياد، ولم يعد أمامه سوى خطوة واحدة فى السادسة من مساء اليوم ليتوج مجهوده ببرونزية تاريخية, وذلك أمام نظيره المغربى فى لقاء المنتخبين على المركزين الثالث والرابع.

 

استعد الفراعنة لأمسية اليوم بقيادة المدير الفنى البرازيلى، روجيرو ميكالى، بداية من عمليات الاستشفاء بعد الماراثون الطويل والقاسى أمام الديك الفرنسى، ثم رحلة السفر إلى مدينة نانت استعدادا للقاء المغرب ( أسود الأطلس)، حيث استقلت البعثة فى طريق سفرها من ليون إلى نانت أتوبيسا إلى المطار ومنه طائرة خاصة، وذلك لتوفير الجهد فى ظل حالة الإجهاد التى يعانيها جميع اللاعبين فى البطولة نظرا لضغط وتتابع المباريات.

 

وأعرب البرازيلى ميكالى عن قلقه من حالة الإرهاق التى قد تصيب اللاعبين، وكتب عبر حسابه الرسمى على منصة «إنستجرام»: «لقد حان الوقت لرفع رءوسنا والتركيز على مباراة اليوم .. سنواصل القتال».

 

وقال إنه يجب التركيز على مباراة المغرب ونسيان لقاء فرنسا، وان كان أبدى حزنه الشديد لضياع حلم التأهل إلى نهائى دورة الألعاب الأوليمبية، ولكنها كرة القدم، وعلينا أن نرفع رءوسنا لنركز على لقاء المغرب»

 

وبعيدا عن تصريحات البرازيلى النفسية فقد حرص على تصحيح أخطاء مباراة فرنسا فى جلسته مع اللاعبين، وطالبهم بضرورة التركيز خاصة فى الفترات الحرجة من اللقاء سواء فى البداية أو النهاية، مشددا على التعامل بكل قوة مع الكرات الثابتة للمغرب والعرضيات، خاصة أنها واحدة من أهم أوجه خطورة فرنسا، مشيرا إلى أن الفراعنة الصغار بإمكانهم الفوز، وسوف يقاتلون على البرونزية، على الرغم من أن المغرب فريق عظيم، ويلعب بكامل قوته.

 

ويغيب عمر فايد عن صفوف منتخب مصر، بسبب تعرضه للطرد خلال مباراة الفراعنة أمام فرنسا، ويفاضل ميكالى بين محمد طارق ومحمد مغربى للعب فى قلب الدفاع بجانب حسام عبدالمجيد لتعويض غياب فايد.

 

ويسعى منتخب مصر لتحقيق أول انتصار أوليمبى أمام منافس عربى فى ديربى نادرًا ما يحدث فى الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى.

 

وتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد الفوز فى مباراتين والخسارة فى واحدة، والفوزعلى الولايات المتحدة الأمريكية فى الدور ربع النهائى.

 

بينما تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، بعدها حقق انتصارا ثمينا بركلات الترجيح على حساب باراجواى فى ربع النهائى.


مقالات مشتركة