جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-08-09T07:57:01+02:00

حقيقة إرسال البريد المصرى رسائل نصية تطلب بيانات العملاء

محسن عدلى

حذر البريد المصري من الرسائل النصية المزيفة التي تستهدف بيانات العملاء، مهيبا بعدم التفاعل مع هذه الرسائل، وموضحا أنه يتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة .

 

وأوضح البريد - في بيان له  - أنه تلاحظ من خلال المتابعة والرصد للأمن السيبراني ورود رسائل نصية إلى بعض المواطنين من أرقام هواتف محلية ودولية، يطلبون من خلالها بيانات تفصيلية، عن حسابات المواطنين الشخصية وعناوينهم وأرقام الهواتف، أو دفع تكاليف شحن.

 

وأشار البريد المصري إلى أن جميع هذه الرسائل ليست صادرة من البريد المصري، مؤكدا أنه لم ولن يطلب من العملاء أي بيانات تفصيلية خاصة بحساباتهم او مقر إقامتهم، أو دفع مصاريف شحن، أو أي رسوم أخرى عبر الهاتف المحمول أو الرسائل النصية.

 

وشدد البريد على ضرورة عدم إعطاء أية معلومات خاصة بالحسابات، مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة، أو تاريخ انتهاء البطاقة، أو الرقم السري، أو رقم البطاقة الشخصية إلى أي شخص، أو تسجيل أي منها على صفحات أو روابط غير معلوم مصدرها، حفاظا على البيانات الشخصية والحسابات المالية.

 

ودعا البريد المصري جميع المواطنين إلى عدم التفاعل مع مثل هذه الرسائل، أو الضغط على أي روابط ترد من أرقام مجهولة، وفي حال ورود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال بالخط الساخن 16789.


مقالات مشتركة