جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-08-12T01:24:18+02:00

الليلة .. عودة البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الاوليمبية بباريس

ضياء خضر

 

تصل إلى مطار القاهرة فى التاسعة من مساء اليوم البعثة المصرية التى شاركت فى دورة الألعاب الاوليمبية فى باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس, وفى حوزتها ثلاث ميداليات, ذهبية أحمد الجندى فى الخماسى الحديث, وفضية سارة سمير فى رفع الأثقال, وبرونزية محمد السيد فى سلاح المبارزة.

 

ومن المقرر أن يكون هناك استقبال رسمى للبعثة بعد العودة, نظرا لما قدمه اللاعبون واللاعبات المشاركون من جهد خلال المنافسات, وتحقيق مراكز بين الرابع إلى الثامن فى أكثر من منافسة, مثل المصارعة، حيث أحتل محمد جبر المركز الرابع وعبد اللطيف منيع الخامس, وأيضا السلاح من خلال زياد السيسى بخلاف كرة القدم التى جاءت فى المركز الرابع واليد صاحبة المركز الخامس.

 

وقد حرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب الرياضة والمهندس ياسر أدريس رئيس اللجنة الاوليمبية، على الاحتفال بالثنائى الجندى وسارة قبل عودتهما إلى القاهرة فى مقر إقامتهما بالعاصمة الفرنسية باريس، وقال صبحي: شكراً للقيادة السياسية على دعمها المستمر للرياضة، وشكراً لأبطالنا لإسعادهم الشعب المصرى، هذا الإنجاز يُعد تتويجًا لجهود أبطالنا وتفوقهم على المنافسين.

 

وأضاف: وضعنا خطة خلال الفترة من 2018 وحتى 2028، وفى طوكيو حققنا 6 ميداليات لوجود الكاراتيه ونحن الأول على العالم فى هذه الرياضة، وفى باريس كنا ننتظر من 6 لـ 8 ميداليات، كان لدينا تقييم جيد لكل الألعاب ولم نضع كرة القدم أو كرة اليد فى الحسابات ولكنها ظهرت بشكل جيد.

 

وقال الوزير: لدينا أجيال فى مختلف الرياضات ومشاريع وطنية وخطة جيدة تعتمد على العلم. لدينا لجنة علمية نخطط من خلالها بتفكير جيد وسنكون أفضل فى أوليمبياد 2028، كنا نتوقع ميدالية ذهبية أو فضية لأحمد الجندى، وفضية أو برونزية لمهند شعبان. من جانبه أكد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية أن اختيار اللجنة للثنائى أحمد الجندى وسارة سمير لرفع العلم المصرى فى حفلى الافتتاح والختام، كان اختيارا صائبا لهما، وقال إن محمد صلاح لاعب منتخب مصر والمحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى كان سيحمل العلم المصرى فى طابور العرض فى حفل افتتاح الأوليمبياد فى حال قيادته لمنتخب مصر الأوليمبى.

 

وأضاف، أن توقعات اللجنة الأوليمبية والاتحادات بحصد الميداليات لم تكن بعيدة عن الواقع لولا عدم التوفيق لحصدت البعثة 7 ميداليات وكانت منتخبات كرة القدم واليد والسلاح وتنس الطاولة على مقربة من حصد ميداليات أوليمبية.


مقالات مشتركة