جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-08-12T23:55:31+02:00

طرح تذاكر السفر بالقطارات فى جميع منافذ ومكاتب الخدمة التابعة لشركات المحمول

محسن عدلى

أكد المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، أنه سيتم طرح تذاكر السفر بالقطارات فى جميع منافذ ومكاتب الخدمة التابعة لشركات المحمول على مستوى الجمهورية فى غضون أسبوع، وهو ما يسمح للراكب بالتوجه إلى أقرب منفذ من مسكنه أو مقر عمله، وحجز تذكرة السفر دون الذهاب إلى محطات السكة الحديد.

 

وقال إن هذه الخطوة تهدف للتيسير على المسافرين، والحد من الزحام والتكدس أمام شبابيك السكة الحديد، فضلا عن توفير الوقت والجهد، موضحا أن المرحلة الأولى تشمل الحجز على جميع مقاعد القطارات المكيفة بجميع درجاتها الأولى والثانية، إلى جانب القطارات العادية بالنسبة للخطوط التى تربط القاهرة وكل من الإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى، على أن يتم التوسع فيها لاحقا، لتغطى خطوط الوجه القبلى.

 

وأضاف عامر أن هناك توجيهات من الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، بتحسين الخدمة على كل المستويات.

 

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه يتم التفاوض حاليا مع المسئولين بهيئة البريد، لتقديم هذه الخدمة بجميع مكاتبها ومنافذها فى جميع المحافظات، التى يتجاوز عددها 4 آلاف مكتب، بهدف أن يذهب الراكب إلى المحطة وهو يحمل تذكرة السفر لركوب القطار دون الوقوف فى طوابير أمام شبابيك التذاكر.


مقالات مشتركة