جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-08-15T08:20:07+02:00

قريباً .. إعلان نتائج تقارير مخالفات الاتحادات المصرية فى أولمبياد باريس

ضياء خضر

 

بدأت اللجنة التى شكلها وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى لمراجعة وتقييم أداء الاتحادات الرياضية التى مثلت بعثة مصر فى أوليمبياد باريس عملها وتحليلها لكل ما جرى فى الدورة من نتائج وأداء.

 

وصرح محمد الشاذلى، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، بأن اللجنة تضم خبراء ومتخصصين فى الشئون القانونية والإدارية والمالية والفنية من الوزارة، وهدفها مراجعة أوجه الصرف للاتحادات الرياضية، وهل تم صرفها فى الأماكن المستحقة وسداد مستحقات اللاعبين وغيرها، بالإضافة إلى مراجعة الجوانب الإدارية وكذلك الجانب الفنى وتقييم كل اتحاد.

 

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من تقرير اللجنة خلال الأيام المقبلة، وإعلان نتائج التقرير الخاصة بكل اتحاد أمام الرأى العام وكذلك الجمعيات العمومية لكل اتحاد.

 

وأكد الشاذلى أن اللجنة التى تم تشكيلها ستبحث كل الشكاوى التى تقدم بها اللاعبون فى كل الاتحادات فى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، سواء كانت شكاوى وصلت مباشرة إلى الوزارة أو عن طريق وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعى، وهو ما تم فى حالة عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة.

 

وقال: «فى حال وجود تقصير لدى اتحاد من الاتحادات حسب نوع المخالفة، إذا كانت مالية ستتم إحالة المخالفات إلى النيابة لتتولى التحقيق، أو كانت إدارية ستتولى الجهة الإدارية الأمر، وستتم محاسبة من يثبت تقصيره».

 

وانتقل المتحدث الرسمى باسم الوزارة إلى الحديث عن انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية تنفيذًا لقانون الرياضة، فقال إن القانون ينص على انتهاء فترة مجالس إدارات الاتحادات الرياضية بمرور أربع سنوات من تاريخ الانتخاب أو انتهاء الدورة الأوليمبية أيهما أسبق.

 

وأضاف: «القانون حدد فترة الدعوة لعقد الجمعية العمومية بداية من 1 يوليو إلى 31 أكتوبر من كل عام، ويتم إدراج بند الانتخابات فى العام الموافق لوجود انتخابات سواء فترة كاملة أو تكميلية، والفترة الحالية هى فترة الدعوة لجمعية عمومية تشمل بند الانتخابات لكل الاتحادات الرياضية».

 

وعن وجود استثناء لبعض الاتحادات وتأجيل انتخاباتها، قال الشاذلي: «كل الاتحادات ستجرى انتخاباتها ولا توجد استثناءات لأى اتحاد من الاتحادات الرياضية، وكل اتحاد يوجه الدعوة لعقد جمعيته العمومية، ويكون موعد الاجتماع حسب الفترة المحددة فى لائحة النظام الأساسى لكل اتحاد».

 

وأشار محمد الشاذلى إلى أن اتحاد كرة اليد شأنه مثل الاتحادات الأخرى، سيتم إجراء انتخاباته خلال الفترة الحالية المحددة لعقد الجمعية العمومية العادية، أما فيما يخص اللائحة التى ستُجرى على أساسها انتخابات اتحاد كرة اليد، فقال إن اللائحة المعتمدة للاتحاد هى اللائحة المعدلة المنشورة بالجريدة الرسمية فى عام 2019، وهى آخر لائحة رسمية معتمدة للاتحاد.


مقالات مشتركة