جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-08-15T09:07:07+02:00

مجلس النواب يسأل الحكومة عن مصير مدرسي المواد الملغاة في الثانوية العامة

محسن عدلى

تقدمت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن مصير مدرسي المواد الملغاة في الثانوية العامة وكيف جاء القرار بعد طباعة الكتب الدراسية؟!

 

وأشارت سحر العشري إلى أن الحكومة أعلنت في قراراتها الأخيرة الخاصة بهيكلة نظام الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد، إلغاء مواد ودمج أخرى وخروج مواد أساسية خارج المجموع الكلي للطلاب. وذلك لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة، ولكن دون توضيح بعض الأمور المهمة.

 

 

وقالت عضو مجلس النواب: «نحن ليس في حاجة لإثارة الجدل حول أمر يتعلق بمستقبل الطلاب، ولكن لماذا جاءت تلك القرارات بشكل مفاجئ بعد طباعة الكتب الدراسية، وشراء أولياء الأمور لها بأسعار عالية؟ وما مصير مدرسي المواد التي استُبعدت خارج المجموع الكلي مثل الفرنساوي والألماني، والتي تم إلغاؤها أيضا مثل الجيوليوجيا وعلم النفس والفلسفة».

 

وتابعت «العشري»، أنه رغم أن الفيزياء علم متخصص والكيمياء والأحياء أيضا، جاء القرار بدمجهما في مادة واحدة فهل سيتلقى الطالب المادة العلمية بعمق كما في السابق، مع العلم أن تلك التخصصات التي يدرسها الطالب بعمق في تلك المرحلة، هي التي تؤهله لدراسة علوم الطب والصيدلة والهندسة.


مقالات مشتركة