قصة صرف 500 مليون جنيه على البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد باريس       محمد عبدالمنعم ينهى إجراءات سفره لإجراء الكشف الطبى فى نادى نيس الفرنسى       السبت .. رئيس مجلس النواب يترأس اجتماع إعداد وصياغة قانون الإجراءات الجنائية الجديد       عاجل| التعليم تكشف تفاصيل الدراسة والتقييم للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي للعام المقبل       إجراءات حكومية جديدة لتخفيف الأعباء عن المصنعين       إعفاء 70% من غرامات التأخير عند سداد المستحقات المتأخرة للوحدات والمحال والأراضي بالمدن       بالأسماء.. حسام حسن يقرر استدعاء 8 محترفين لمعسكر المنتخب       البنك الدولي : صرف شريحة بقيمة 206 مليون دولار لمصر       تفاصيل خطة وزارة الصحة لمنع وصول مرض ( جدرى القرود ) الى مصر       وزير التعليم : إعلان نتيجة التحقيق مع المسئولين عن خطأ نتيجة الثانوية العامة بكل شفافية       قريباً .. إعلان نتائج تقارير مخالفات الاتحادات المصرية فى أولمبياد باريس  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-08-16T09:51:26+02:00

قصة صرف 500 مليون جنيه على البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد باريس

علاء محمود

كشف ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية، عن أن الرياضة المصرية كانت معرضة للإيقاف بسبب هشام حطب رئيس اللجنة السابق ولجوئه للأوليمبية الدولية والمحكمة الرياضية التى رفضت دعواه بإلغاء قرار سقوط عضويته وتغريمه 3 آلاف دولار.

 

وأكد إدريس أن حطب خالف كل اللوائح واتخذ قرارات دون الرجوع لمجلس الإدارة، ومن ضمن المخالفات خروج 300 ألف دولار سلفة من اللجنة لاتحاد الفروسية ببنود غير منضبطة، ودخلت فى إطار تلاعب فى العملة، بالاضافة إلى شراء سيارات بدون سداد تأميناتها، مما يزيد على اللجنة مديونياتها.

 

وأضاف أن قرار عزل حطب قانونى، بدليل حكم الدولى من قبل «كاس» بصحة موقف مصر فى الشقين، اللجنة الأوليمبية واتحاد الفروسية والتأكيد على عدم وجود تدخل حكومى.. وكنت اتوقع الحصول على ميدالية فى كرة القدم والخماسى بأوليمبياد باريس 2024، ولو كان معنا محمد صلاح؛ كان الوضع قد اختلف تمامًا.

 

وأوضح أن المنافسة على الميداليات فى الأوليمبياد تكون قوية للغاية، وكنا ننتظر تحقيق من 7 إلى 11 ميدالية خلال الدورة الأوليمبية.

 

وأشار إلى أن إجمالى ما انفق على الرياضة المصرية، نحو مليار و250 مليون جنيه، فى حين تم صرف نحو 500 مليون جنيه فقط على البعثة المشاركة فى أوليمبياد باريس 2024 ، لدعم 21 اتحادا.


مقالات مشتركة