وزارة التموين : ندرس طرح الخبز المدعم بالوزن       وزارة التعليم : لا يوجد تغيير فى نظام الدراسة أو الامتحانات للصف الثالث الثانوى       قرار هام من رئيس الوزراء بشأن التصالح في مخالفات البناء| عاجل       ننشر التفاصيل .. وزارة الداخلية تضبط 23 كيانا تعليميا وهميا خلال أسبوعين       وزير العمل : الحكومة انفقت 236 مليون جنيه لتطوير مراكز التدريب التابعة للوزارة لتأهيل الشباب لسوق العمل       بالأرقام الرسمية : حجم أرصدة الإقراض المقدمة للعملاء من البنوك       إتاحة رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2024 للجامعات.. سجل الآن       الأسبوع المقبل .. اجتماع بين رابطة الأندية وممثلى فرق الدورى لاعتماد النظام الجديد للموسم الجديد       الكاف يمدد الموعد النهائى للأندية المشاركة فى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية لتسجيل لاعبيها       340 ألف مكان لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق أبرزها«البيطرى» و«العلوم السياسية» و«الحاسبات»       غدا.. بدء تسجيل رغبات «الثانية تنسيق» بحد أدنى ‪%‬64‪.‬63 للعلمى و‪%‬56‪.‬09 للأدبى  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-08-18T11:53:23+02:00

خطوات للحفاظ على نعومة اليدين ومنع جفافهما

صوت الملايين

قد تظهر بشرة اليدين جافة وذات تشققات ما يسبب القلق للكثير من الفتيات، ومع كثرة تعرضها للمياه ومنتجات وأدوات التنظيف المنزلية فأنها تتأثر أكثر، بجانب التعرض للشمس والحرارة فتكتسب لونا داكنا عن اللون الطبيعي ما يزيد القلق عند الفتيات، ويبحثن عن طرق العناية والترطيب التي من خلالها تصبح اليدين أكثر نعومة وذات لون طبيعي، توجد 5 نصائح للعناية باليدين وتبدأ من:

 

كريم تقشير لليدين

من المهم اختيار كريم التقشير المناسب لليدين وتجنب اختيار المنتجات التي تحتوي على مقشرات كيميائية التي قد تتسب إحمرار للجلد، واختيار منتج يحتوى على مكونات طبيعية، تؤدي إلى إزالة الجلد الميت، والألوان الداكنة.

 

اختيار غسول اليدين

من المهم للعناية باليدين مثل العناية بالبشرة واختيار الغسول الذي يعمل على تنظيف اليدين ويحافظ على نعومتهما وترطيبهما، ولذلك من المهم اختيار الغسول الخالي من أي روائح وعناصر الكبريتات واختيار المنتج الذى يحتوي على حمض الهيالورنيك.

 

ترطيب اليدين

بعد استعمال غسول اليدين والأوقات التي تتعرض اليدين فيهما للمياه من المفضل استعمال كريم ترطيب الذي يحتوي على العناصر الطبيعية التي تساعد على الترطيب كالجلسرين وشمع العسل والزيوت الطبيعية كالصبار وجوز الهند.

 

ارتداء قفازت من القطن

بعد استعمال كريم التقشير لليدين من المهم وضع كريم ترطيب اليدين ووضع طبقات منه، وارتداء قفازين من القطن عند النوم، حيث تعمل القفازات على منع تعرض اليدين للرطوبة التي تؤثر على امتصاص اليدين للكريم والتأثير على ترطيبهما ونعومتهما.


مقالات مشتركة