بسبب عدم وجود الدوليين .. الأهلى يواجه أزمة فى اقامة معسكر اعداد خارجى للموسم الجديد       بمشاركة الأهلى والزمالك .. التفاصيل الكاملة لقرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد فى العلمين اليوم       برعاية الفيفا .. حكاية كاس العالم للمشردين       ننشر التفاصيل .. مفاجآت مثيرة فى تعاقد ليفربول الجديد مع محمد صلاح       بالأرقام الرسمية : طرح 300 ألف طن سلع تموينية شهريا من خلال 40 ألف منفذ ثابت لضمان استقرار الأسعار       وزارة التموين : ندرس طرح الخبز المدعم بالوزن       وزارة التعليم : لا يوجد تغيير فى نظام الدراسة أو الامتحانات للصف الثالث الثانوى       قرار هام من رئيس الوزراء بشأن التصالح في مخالفات البناء| عاجل       ننشر التفاصيل .. وزارة الداخلية تضبط 23 كيانا تعليميا وهميا خلال أسبوعين       وزير العمل : الحكومة انفقت 236 مليون جنيه لتطوير مراكز التدريب التابعة للوزارة لتأهيل الشباب لسوق العمل       بالأرقام الرسمية : حجم أرصدة الإقراض المقدمة للعملاء من البنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-08-20T23:23:51+02:00

الليلة .. الزمالك يخشى مفاجآت طلائع الجيش فى كأس مصر

ضياء خضر

 

 

 

تتواصل اليوم منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر لكرة القدم، حيث يلعب سيراميكا مع «زد» فى السادسة مساء بإستاد المقاولون العرب، فى نفس التوقيت يستضيف الإسماعيلى سموحة على ملعبه والزمالك وطلائع الجيش فى التاسعة مساء على إستاد القاهرة، بينما يلتقى بيراميدز الجونة بإستاد الدفاع الجوى فى نفس التوقيت فى دور الثمانية.

 

وسيجد الزمالك نفسه مرة أخرى فى عين الأحداث عندما يخوض اختبارا صعبا بالكأس أمام الطلائع، وهو اختبار يأتى فى وضع دقيق نظرا للظروف التى يمر بها النادى، وتتمثل فى تقديم الفريق واحدا من أسوأ مواسمه على الإطلاق، بعدما ابتعد تماما عن المنافسة على لقب الدورى، وذلك بالتزامن مع تراجع الأداء بشكل كبير، وهو ما لم يقنع الجماهير.

 

أضف إلى هذا أزمات الرحيل والتجديد لنجوم الفريق وعلى رأسهم زيزو، فضلا عن الرغبة فى إبرام صفقات جديدة وسط أزمة مالية خانقة منعت النادى من قيد اللاعبين، بينما يطالب لاعبو الفريق بمستحقاتهم ومكافآتهم المتأخرة، وكل هذا ألقى بظلاله على الفريق الذى أصبح تركيزه خارج الملعب أكثر، لتصبح النتيجة المنطقية هى الفشل.

 

لكن اليوم يسعى الزمالك لمواصلة مشواره فى بطولة الكأس، وهى بطولة تعتبرها الجماهير فرصة للفوز بلقب، وسط مواسم الجفاف الكروى التى يمر بها الفريق، خاصة فى ظل غياب الأهلى الذى انسحب من البطولة، من أجل تجنيب لاعبيه الإجهاد، لكن طموحات المدرجات البيضاء قد تتحول إلى خيبة أمل، بسبب غياب المدير الفنى الذى فضل السفر لبلاده، للاستمتاع بإجازته تاركا المسئولية لمعاونيه، هذا فضلا عن أنه منح العناصر الأساسية راحة سلبية، مفضلا الاعتماد على عناصر شابة لا تزال تحتاج إلى الكثير من الوقت، حتى تكون قادرة على تحمل عبء رفع شعار الزمالك. وتخشى جماهير الزمالك أن ترى فريقها يودع بطولة أخرى.

 

أما طلائع الجيش، فسيلعب على وتر استغلال أزمات منافسه، كما أن الفريق سيلعب بمعنويات عالية بسبب الفوز الكبير الذى حققه على «الأبيض» بالدورى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو ما يفتح شهية الفريق لتكرار فوزه. وفى مباراة أخرى، سيواصل بيراميدز محاولاته للفوز بأول ألقابه عندما يستضيف الجونة. وقدم الفريق «السماوى» موسما طيبا للغاية كان فيه المنافس الوحيد للأهلى على الفوز بالدورى، لكنه لم يصمد أمام إصرار الأحمر على الفوز باللقب.. فسلم الراية فى نهاية المطاف، لكنه الآن أمام فرصة ذهبية لتحقيق مبتغاه بإحراز اللقب المنتظر.

 

أما الجونة، فربما يكون هدفه إطالة أمد المباراة واستدراج مضيفه نحو ركلات الترجيح على أمل أن يحالفه التوفيق فيها. وأخيرا سيخوض فريقا سيراميكا و«زد» لقاء متكافئا لنيل بطاقة العبور الى دور الثمانية. واحتل الفريقان منتصف جدول الدورى، ما يشير لقرب المستوى والقدرات بينهما بشكل كبير، الأمر الذى يمنح المواجهة صعوبة إضافية.

 

فى الإسماعيلية يواجه الدراويش سموحة فى مباراة مثيرة وقوية يحاول فيها كل فريق التقدم خطوة فى مشوار بطولة الكأس التى دائما ما تحظى بالمفاجأت .


مقالات مشتركة