شيخ الأزهر يدعو للتصدي للأنماط الفنية والثقافية التي عزلت الشباب عن هويته الدينية والأخلاقية       بسبب عدم وجود الدوليين .. الأهلى يواجه أزمة فى اقامة معسكر اعداد خارجى للموسم الجديد       بمشاركة الأهلى والزمالك .. التفاصيل الكاملة لقرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد فى العلمين اليوم       برعاية الفيفا .. حكاية كاس العالم للمشردين       ننشر التفاصيل .. مفاجآت مثيرة فى تعاقد ليفربول الجديد مع محمد صلاح       بالأرقام الرسمية : طرح 300 ألف طن سلع تموينية شهريا من خلال 40 ألف منفذ ثابت لضمان استقرار الأسعار       وزارة التموين : ندرس طرح الخبز المدعم بالوزن       وزارة التعليم : لا يوجد تغيير فى نظام الدراسة أو الامتحانات للصف الثالث الثانوى       قرار هام من رئيس الوزراء بشأن التصالح في مخالفات البناء| عاجل       ننشر التفاصيل .. وزارة الداخلية تضبط 23 كيانا تعليميا وهميا خلال أسبوعين       وزير العمل : الحكومة انفقت 236 مليون جنيه لتطوير مراكز التدريب التابعة للوزارة لتأهيل الشباب لسوق العمل  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-08-21T00:08:45+02:00

مفاجأة هيفاء وهبى للجمهور المصرى يوم الجمعة القادم !!

على محمود

بعد ساعات قليلة من إعلانها التصالح مع شركة الريماس للإنتاج الفني وحل أزمتها مع نقابة الممثلين، وتصالحها مع منظم الحفلات ياسر الحريري وحل أزمتها مع نقابة الموسيقيين في مصر أعلنت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، عن إحياء حفل جماهيري في مصر، يوم الجمعة 23  أغسطس الجاري، ليكون الحفل الأول لها بعد رفع الإيقاف وانتهاء أزمتها مع نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية.

 

ونشرت هيفاء على حسابها الخاص بـ"إنستجرام" بوستر الحفل، وعلقت عليه قائلة: "جمهوري الغالي في مصر الحبيبة، ملتقانا في مارينا دلتا كفر الشيخ، لنغني ونفرح مع بعض يوم الجمعة الموافق 23 أغسطس".

 

 

وكانت هيفاء، قد أثارت مؤخرًا، جدلًا واسعًا، بعد أن تقدمت إحدى شركات الإنتاج ومنسق الحفل ياسر الحريري، ببلاغ ضدها في نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية، وتضمن التقرير اتهامات بأنها تلقت مبالغ مالية مقابل مشاركتها في مشروع فني، إلا أنها لم تلتزم بالاتفاق ولم تشارك في العمل الفني المتفق عليه.

 

وتعاملت نقابة المهن التمثيلية بقيادة الدكتور أشرف زكي، مع البلاغ بجدية، حيث بدأت النقابة بدراسة الشكوى والاستماع إلى الطرفين، وأكدت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تجاوزات، وأوقفت هيفاء وهبي عن مزاولة مهن التمثيل في مصر، مشيرة إلى أنها تسعى دائمًا للحفاظ على حقوق جميع الأطراف في الوسط الفني.

 

كما خاطب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية نظيره الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية بخطاب رسمي باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية، وطالب أشرف زكي من مصطفى كامل تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونيًا وأدبيًا وإداريًا، حيث أخلت الفنانة هيفاء وهبي ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي رغم حصولها على عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا.

 

ومع تصاعد الجدل حول هذه القضية، زادت الضغوط على هيفاء وهبي، خاصة في ظل الاهتمام الإعلامي والجمهوري بهذه القضية، ولكن بعد سلسلة من اللقاءات والمفاوضات بين هيفاء وهبي والشركة، وتدخل نقابة المهن التمثيلية للتوسط بين الطرفين عادت هيفاء وهبي إلى نشاطها الفني في مصر بشكل طبيعي، وسمح هذا الاتفاق بحل الأزمة وديًا، وعليه، أصدر أشرف زكي، نقيب الممثلين، بيانًا في وقت سابق، أكد فيه رفع الإيقاف عنها.


مقالات مشتركة