جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-08-22T01:39:49+02:00

مجلس النواب يستنكر اعلان الحكومة تطوير الثانوية العامة بشكل منفرد

ضياء خضر

 

وجه النائب خالد طنطاوى عضو مجلس النواب، انتقادات حادة للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بسبب النظام الجديد للثانوية العامة، مشيراً إلى أنه لم يتم عقد أي حوار مجتمعي مع النواب بشأن النظام الجديد للثانوية العامة.

وتساءل "طنطاوى" فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قائلاً: لماذا لم تتم دعوة القوى السياسية والبرلمانية وأساتذة وخبراء التعليم للتحاور حول إعادة هيكلة المرحلة الثانوية؟ وهل رئيس الوزراء ونائبه للتنمية البشرية كانا على علم بالنظام الجديد للثانوية العامة؟ ولماذا فاجأ وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الرأى العام بهذا النظام ؟.

وأشار النائب خالد طنطاوى إلى أن النواب كانوا في إجازة برلمانية، ولم يكن لديهم علم بتفاصيل المقترح الجديد واكتشفوا الأمر من خلال الإعلان عن المؤتمر الصحفي الذي جمع بين وزير التربية والتعليم ورئيس الوزراء للإعلان عن النظام الجديد للثانوية العامة، مؤكداً أنه ليس لديه أي تفاصيل عن المقترح الجديد.

وقال النائب خالد طنطاوى: لسنا ضد أى تطوير وتحديث لنظام الثانوية العامة بشرط التوافق بشأنه خاصة مع جميع أطراف المنظومة التعليمية وخبراء واساتذة كليات التربية ونقابة المعلمين ولجنتى التعليم بمجلسى النواب والشيوخ، مطالباً من الحكومة عدم مفاجئة الرأى العام فى مثل هذه الملفات والقضايا الجماهيرية المهمة.


مقالات مشتركة