جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-08-25T01:59:46+02:00

إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق قبل نهاية الأسبوع الحالى

على محمود

 

 

قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، مد مهلة تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثانية من أعمال قبول الناجحين فى الثانوية العامة بالكليات الحكومية، والمعاهد العليا حتى السابعة مساء اليوم، الأحد، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى بفتح موقع التنسيق الإلكترونى يوما إضافيا عن الموعد المقرر سلفا للمرحلة.

 

وقال السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لشؤون التنسيق، إن ذلك حرصا على مستقبل الطلاب الذين لم ينتهوا من تسجيل رغباتهم بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن، مشيرا إلى استقبال رغبات نحو 325 ألفا من بين 353 ألفا تشملهم المرحلة تقريبا حتى نهاية الموعد المقرر سلفا لإغلاق موقع التنسيق أمام استقبال الرغبات أمس.

 

وأشار عطا إلى أنه يمكن لجميع طلاب المرحلة تعديل أو تسجيل رغبات جديدة خلال المهلة الإضافية على أن يتم ذلك قبل الموعد الجديد لإغلاق المرحلة مساء اليوم، مشيرا إلى بدء أعمال فرز الرغبات وترشيح الطلاب فور إغلاق الموقع. 

 

ولفت إلى أن توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تضمنت  استمرار فتح معامل الحاسب الآلى بالجامعات أمام  الطلاب لتسجيل رغباتهم من خلال المعامل من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق، وذلك لاستقبال الطلاب ومساعدتهم والرد على استفساراتهم بشأن التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصى على مدار الـ24 ساعة.

 

مشيرا إلى أن المتخلفين عن التسجيل سيفقدون فرصة تعدد اختيارات الالتحاق بالكليات الحكومية  والمعاهد العليا حال استمرار تخلفهم .

 

وشدد على ضرورة تأكد الطالب من ترتيب رغباته بصورة صحيحة قبل إغلاق الموقع، وعدم منح الرقم السرى للتسجيل لأى شخص لضمان عدم التلاعب بالرغبات قبل إغلاق الموقع.

 

وتضم المرحلة الثانية من أعمال تنسيق قبول الناجحين فى الثانوية العامة الطلاب الحاصلين على مجاميع حتى 265 درجة بنسبة 64.63% علمى، و230 درجة بنسبة 56.09% أدبى.

 

ومن المنتظرإعلان نتائج تنسيق المرحلة قبل نهاية الأسبوع الحالى، على أن يفتح الموقع مجددا عقب إعلان نتائج الترشيحات لاستقبال التماسات تحويل تقليل الاغتراب من المرشحين لكليات ومعاهد خارج نطاقهم الجغرافى من طلاب المرحلتين الأولى والثانية،

 

وذلك للنظر فى إمكانية الاستفادة من تحويلهم إلكترونيا لكليات مناظرة أو غير مناظرة داخل نطاقهم الجغرافي.


مقالات مشتركة