جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-08-25T19:02:57+02:00

علامات في اليد تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد.. احذر ظهورها

يتجاهل الكثيرون ظهور بعض العلامات على اليد، ويتم التعامل معها على كونها لا تمثل مشكلة ولا يجب القلق منها، وفي الحقيقة ربما تكون تلك العلامات بمثابة إنذار مبكر للإصابة بسرطان الجلد، ويجب التعامل معها بشكل سريع للحد من خطورتها.

 

وبحسب موقع «health line» بعض العلامات التي تظهر على اليدين، قد تشير إلى إصابتك بمرض السرطان، الذي يصنف على كونه من أكثر الأمراض فتكًا، والتي يمكن إيضاحها في التقرير التالي..

 

3 علامات تظهر في اليد تنذر بالإصابة بسرطان الجلد

جفاف الجلد واحد من  أبرز العلامات التي تظهر على اليدين وتنذر بالإصابة بسرطان الجلد، وقد يتعامل البعض معها على كونها أمرا طبيعيًا، ويعتقدون أن سبب ظهوره هو عدم غسل اليدين باستمرار، فالبعض يجهل أن الجفاف المزمن، والذي يستمر على الرغم من محاولة علاجه باستخدام المرطبات، من العلامات المقلقة التي تنذر بالإصابة بسرطان الجلد.

 

الشعور بألم

توجد الكثير من المشاكل الصحية التي ينتج عنها ألم اليدين، مثل الاصطدام بشيء ما، أو في حالة الإصابة بالتهاب المفاصل، إلا أنه في حال الشعور بألم مفاجىء في اليدين دون وجود أي سبب، يجب التوجه إلى الطبيب، فقد تكون علامة تنذر بالإصابة بسرطان الجلد.

 

انتفاخ اليدين

انتفاخ اليدين من علامات الإصابة بسرطان الجلد، إذ ظهرت انتفاخ على أحد اليدين أو شاهدت تورم، يجب التوجه سريعًا إلى الطبيب، وذلك قبل زيادة التورم والعمل على علاج الأمر سريعًا قبل أن تتفاقم إصابتك بسرطان الجلد.


مقالات مشتركة