فى وزارة العمل .. لجنة ل (غربلة ) المستشارين والإطاحة بـ9 قيادات ترشيدا للإنفاق       خفايا لعبة القط والفار بين مصر والموردين الدوليين فى صفقات استيراد القمح       زيزو يشترط على مجلس الزمالك إما الحصول على 60 مليون جنيه سنوياً أو البيع بشكل نهائى       فى المرحلة الثاثلة للتنسيق .. أماكن محدودة بالجامعات معظمها لطلاب الشعب العلمية بالحقوق انتساب والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية       تفاصيل طلب جماعة الإخوان الصلح مقابل الإبتعاد عن السياسة       مفاجأة .. شركات الأدوية تطلب إعفاءات جمركية وضريبية !!       تفاصيل النظام الجديد لحفلات التخرج بالجامعات       إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق قبل نهاية الأسبوع الحالى       الليلة .. محمد صلاح يطمع فى تحقيق انجاز جديد أمام برينتفورد بالدورى الإنجليزى       التعليم العالي: 325 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات       حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-08-26T03:18:01+02:00

وعود هيئة الدواء ( الفنكوشية ) تهدد صحة مرضى السكرى

محسن عدلى

تقدمت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بسؤال برلماني، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من: الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بشأن النقص الحاد في حقن الأنسولين بالسوق المحلي.

 

وقالت "ثابت" في السؤال البرلماني الذي تقدمت به، إنه رغم تأكيد هيئة الدواء ضخ كميات على مدار شهري يونيو ويوليو، إلا أن السوق المحلي شهد خلال الفترة الأخيرة أزمة متزايدة في نقص الأنسولين، مما يؤثر بشكل كبير على حياة المرضى المصابين بداء السكري.

 

وطالبت عضو مجلس النواب، بتوضيح الأسباب التي أدت إلى هذه الأزمة، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان توفير الأنسولين بشكل منتظم وكافٍ في الأسواق.

 

وتابعت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت: "نود أيضا معرفة ما إذا كانت هناك خطة لضمان عدم تكرار تلك الأزمة مستقبلا".

 

وطالبت النائبة، بضرورة حل تلك الأزمة، وتوفير حقن الأنسولين في أسرع وقت ممكن، للحفاظ على صحة وحياة الملايين من المواطنين. 


مقالات مشتركة